أخبار وتقاريرمميز

ولد بلال يستقبل المشاركين في الندوة الدولية لتعزيز ريادة المرأة

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس بمكتبه في الوزارة الأولى السيد محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، رفقة المشاركات في الندوة الدولية لتعزيز ريادة المرأة وتمكينها من لعب دورها في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، المنظمة في بلادنا بالشراكة ما بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم و وزارتي الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ومركز محيط للتنمية وقضايا المرأة والسلم.

وعقب اللقاء، عبرت معالي وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، السيدة حياة قطاط القرمازي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، باسم المشاركات في المنتدى، عن بالغ ارتياحها للاستقبال من طرف معالي الوزير الأول رفقة الفريق المشارك في الملتقى الإقليمي حول دور المرأة في تحقيق التنمية والسلام المنظم في موريتانيا.

وأكدت أنها تشعر بالارتياح خلال هذه الزيارة التي هي الأولى من نوعها لموريتانيا، منوهة إلى أنها شعرت أنها في بلدها بحكم العلاقات التاريخية العريقة التي تربط الشعبين الموريتاني والتونسي وبحكم ما يجمع البلدين من مشتركات ثقافية وعلاقات صداقة عريقة واخوة صافية.

وأعربت عن سعادتها بحضور هذا المنتدى الذي يكرس دور المرأة في المجتمعات العربية لتحقيق التنمية، مؤكدة انه ليست هناك تنمية بدون المرأة لكونها تمثل أكثر من نصف المجتمع وتؤثر على طبيعة النصف الآخر، مشيدة بمستوى تنظيمه.

وأضافت أنها تجولت أمس في معرض يضم كفاءات نسائية واعية بالتغيرات المناخية التي تشهدها المنظومة الكونية، منوهة بما شاهدته خلاله من إبداعات النساء الموريتانيات اللاتي يشتغلن على الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر، فضلا عن ما تضمنه المعرض من إبداع مستلهم من الطبيعة، مبرزة أن ما شاهدته من ابداع للمرأة الموريتانية يتشابه مع إبداعات نظيرتها التونسية.

وعبرت عن جزيل شكرها لموريتانيا رئاسة وحكومة وشعبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوهة بدور المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الذي يجمع بين الدول العربية ويتناغم مع التحولات في الوطن العربي خاصة أزمة كوفيد والحروب والصراعات التي تنتشر في العالم.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس ومستشار الوزير الأول المكلف بالثقافة و الشباب و الرياضة السيد عبدي سالم و لد الشيخ سعد بوه و السيدة مكفولة بنت آكاط رئيسة مركز محيط التنمية وقضايا المرأة والسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: