أخبار وتقاريرمميز

الحملة الشعبية لتمكين اللغة العربية وتطوير اللغات الوطنية توزع جوائزها السنوية

الشروق نت/ نظمت الحملة الشعبية لتمكين اللغة العربية وتطوير اللغات الوطنية مساء اليوم الإثنين حفلا لتوزيع الاوسمة التكريمية للعام 1444ه ، 2022م ضمن الأنشطة المخلدة لليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان العربية تجمعنا.

وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز المادة السادسة من الدستور تجسيدا للهوية الوطنية وحفاظا على الحضارة العربية و تكريم المهتمين باللغة العربية ويسعون لخدمتها.

وثمن رئيس الحملة الشعبية لتمكين اللغة العربية وتطوير اللغات الوطنية السيد صو أبو دمبا في كلمة له بالمناسبة التجاوب والاستعداد الذي لبته كل من المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء والشركة الوطنية للصناعة والمناجم وشركة الكهرباء بالتعاطي مع الحملة الشعبية لتمكين اللغة بتفعيل روح المادة السادسة من الدستور الموريتاني.

وقال إنه سيتم تقديم جوائزة رمزية لبعض المتميزين في الدراسة اللغة العربية أو العاملين بها إضافة إلى تكريم بعض من المهتمين باللغة العربية من من افنو ارواحهم خدمة للغة العربية لتحتل المكانة التي تستحقها.

كما اعرب عن شكره للجمعية الوطنية لاعتمادها للغات الوطنية ضمن المداولات وبثها عبر الاثير مما يمكن كافة الموريتانيين من متابعة الجلسات بمختلف لغات الوطن معربا عن تقديره لبعض السفارات الغربية في البلد على استجابتها باستخدام اللغة العربية ضمن مراسلاتها.

وبدوره قال الأمين العام للحملة الشعبية للغة العربية وتطوير اللغات الوطنية السيد محمد الأمين الفاظل إنه تم اطلاق الحملة بعد عريضة تم توقيعها من طرف عدد كبير من المواطنين وتم تحديد عشرين مطلبا تحقق منها حتى الآن ما يقارب 50% منها وذلك من أجل تجسيد المادة السادسة من الدستور الموريتاني والقوانين ذات الصلة.

وأضاف أن الحملة تضم جميع الموريتاني موالاة ومعارضة جمعتهم الغيرة على لغتهم لغة القرآن التي تجمع كافة المسلين وتربطنا بمحيطنا العربي والإفريقي الذي يعطيها اهتماما خاصا كأداة للتواصل مع العالم.

كما تمت على هامش الحفل إلقاءات شعرية إضافة إلى تقسيم شهادات تقديرية لبعض المهتمين باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: