أخبار وتقاريرمميز

عمدة توجنين يدعو لوضح حد لمعاناة أحياء انواكشوط المتضررة من العطش

طالب عمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، السلطات الموريتانية بالإسراع في استكمال الأشغال وضخ المياه، ووضع حد لمعاناة الموطنين بفعل أزمة العطش غير المسبوقة في أحياء من العاصمة انواكشوط.

كما طالب العمدة بتوفير عدد كافي من الصهاريج لتوزيع الماء في المناطق المتضررة في انتظار استكمال الأشغال، والإبلاغ مستقبلا وفي الوقت المناسب عن مثل هذه الانقطاعات لأخذ الاحتياطات اللازمة وتوفير بدائل في حال توقيف عملية الضخ.

كما شدد العمدة على ضرورة التأكد من خلو الماء من المواد المذكورة ونظافته وصلاحيته للاستعمال ونشر بيان توضيحي بهذا الخصوص من المصالح المختصة.

وتشهد أغلب أحياء بلدية توجنين منذ أيام انقطاعا تاما للماء، بعد توقيف شركة الماء لعملية الضخ على إثر ملاحظة تسرب أجسام الى منشآت التوزيع عبر أنبوبي الامداد من الآبار الجديدة من حقل اديني نتيجة عدم اكتمال عملية تنظيفه، -حسب بيان الشركة بتاريخ 24دجمبر 2022-.

وتأتي هذه الأزمة بعد أيام من تدشين وزير المياه سيدي محمد ولد الطالب أعمر، لتوسعة جديدة لشبكة تزويد العاصمة بمياه الشرب من بحيرة إديني، في إطار المرحلة الاستعجالية من مشروع تأمين شبكة توزيع مياه مدينة نواكشوط، التي تبنتها الحكومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: