أخبار وتقاريرمميز

محمد زين العابدين: موريتانيا اليوم تمتلك اكتفاء ذاتي من الأرز

الشروق نت/ قال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إنه يمكن القوى اليوم أن موريتانيا تمتلك اكتفاء ذاتيا من مادة الأرز والأعلاف ومواد المعجنات ودقيق القمح.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أنه خلال السنوات الماضية تم انشاء 45 مصنع لتقشير الأرز، وشركة للحاصدات جعلت البلاد تؤجر الحاصدات لدول الجوار بدل أستئجارها منها.

وقال ولد الشيخ أحمد إن القطاع الخاص تمكن من مضاعفة الإنتاج على مستوى مادة الأرز، وهو بصدد تجريب زراعة القمح، مشيرا إلى أن الدولة قامت باستيراد بذور مادة القمح وتوزيعها على المزارعين.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن السنوات الثلاث الماضية تميزت بالعديد من الإنجازات الهامة رغم جائحة كورونا وتأثيراتها على العالم أجمع.

وأشاد ولد الشيخ أحمد بالتحسينات والصلاحيات الممنوحة لمدونة الصفقات، مضيفا أنها تعتبر محفزا على تنفيذ المشاريع في الآجال المحددة.

وأوضح ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا قامت بعدة خطوات من أجل تشجيع الاستثمار في البلد، حيث قامت بتحسين أهم خدمة يطلبها المستثمرون الأجانب، وهي الانترنت، حيث تم الترخيص لسبع شركات جديدة، مما خفض أسعار الانترنت وزاد من جودتها في البلاد، كما اصبحت تتوفر على 4500 كلم من الألياف البصرية بدلا من 1700 كلم.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا من الدول التي استطاعت الخروج من جائحة كورونا بأقل الأضرار بفضل السياسة المتبعة من طرف السلطات العليا بالبلد.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: