أخبار وتقاريرمميز

والي كوركول يتفقد تجمع قرى منطقة العطف

الشروق نت / أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، الثلاثاء، زيارة تفقد واطلاع لتجمع قرى منطقة العطف الذي تم تدشينه مؤخرا؛ حيث وقف السيد الوالي ميدانيا على البئر الارتوازية و خزان المياه التابع لها .

وترأس الوالي اجتماعا ضم سكان المنطقة، والفاعلين في قطاع الثروة الحيوانية، والبيئة، في المنطقة التي تعد خزانا رعويا يمثل أهمية استراتيجية على المستوى الوطني .

ويضم التجمع، الذي تم الشروع في إنجازه في فبراير 2020، مجمعا إسلاميا يتألف من مسجد جامع يتسع لألفي مصل ومحظرة وسكن للإمام، ومدرسة ابتدائية، ونقطة صحية، و5 مساكن للموظفين، بالإضافة إلى سوق للبضائع، وأخرى للمواشي، و921 قطعة أرضية .

وفي كلمته بالمناسبة دعا السيد الوالي سكان منطقة العطف الرعوية إلى ضرورة الإقبال على التجمع للاستفادة من مختلف الخدمات والبنى التحتية المتوفرة فيه، ومن أجل مكافحة أساليب التقري العشوائي بصفته عائقا أمام التنمية، ومبدّدا لجهود الدولة في مجال تقريب الخدمات من المواطنين .

وأضاف أن الالتزام بالمظهر الحضاري يجب أن يطبع ظروف الإقامة في التجمع إلى جانب منشآت عمرانية عصرية ومرافق خدمية متوفرة لخدمة السكان، مع الالتزام بضوابط الترقيم التسلسلي التي نظمتها الجهات المعنية بكل دقة، وشفافية وتوصيل أهمية النظام لعموم الأهالي في المنطقة .

وأكد أن السلطات قررت افتتاح المركز الصحي، وتوفير الطواقم، والمعدات، واللوازم، والأدوات اللازمة لتسيير العمل فيه، مع افتتاح المدرسة خلال بداية الأسبوع المقبل؛ موجها بأهمية التعبئة والتحسيس لتجميع سكان القرى المجاورة للإقامة بالقرب من هذه المنشآت الحيوية.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي، ورئيس مركز تيفوندى سيفه الاداري السيد أحمد محمود ولد الدو، و العمدة المساعد لبلدية تيفوندى سيفه السيد محمد الشيخ ولد سيدات، والسلطات الأمنية بالولاية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: