أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

الجزائر : ولد أشروقه يترأس مع نظيره الجزائري أعمال اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ طريق (ازويرات-تندوف)

الشروق نت / بدأ وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه رفقة وفد متعدد القطاعات اليوم الأحد زيارة عمل للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة تدوم لثلاثة أيام.

وتأتي زيارة  ولد أشروقه تلبية لدعوة من نظيره  الجزائري، للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع بناء  طريق (ازويرات-تندوف) الموقعة في 28 دجمبر 2021 بالجزائر خلال زيارة الرئيس غزواني للجزائر. 

 وبحسب مصادر مطلعة فإن أعمال اللجنة المشتركة ستنتهي بإعداد خريطة للبدأ في  الأشغال وتنفيذ الطريق الرابط بين مدينتي ازويرات وتيندوف، والذي يبلغ طوله 900 كلم.

وكان  السفير الجزائري في نواكشوط السيد محمد بن عتو قد قال في أكثر من مناسبة، أن طريق (أزويرات – تندوف)، هو أول طريق برى شرعي يربط موريتانيا بدولة عربية، وهو ما سَيُمكن أيضا من ربط موريتانيا بالعديد من الدول العربية عبر الجزائر، ويربط الجزائر بدول شمال غرب إفريقيا عبر موريتانيا، وهو ما سيساهم في خلق عجلة إقتصادية كبيرة، وخلق آفاق واعدة للتنمية و التبادل الإقتصادي في كل شبه المنطقة الإقليمية.

جدير بالذكر أن العلاقات الموريتانية الجزائرية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا ولافتا في العلاقات على جميع الأصعدة، كما عقدت الدولتان عدة قمم مشتركة للتعاون على أعلى المستويات، تُوّجت بالعديد من الإتفاقيات الثنائية بين البلدين. 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: