أخبار وتقاريرمميز

رئيس غينيا بيساو: المحاولة الانقلابية خلفت قتلى وجرحى

الشروق / قال رئيس غينيا بيساو عمارو سيسوكو إمبالو إن المحاولة الانقلابية التي تعرض لها نظامه أوقعت “قتلى والعديد من الجرحى”، دون أن يحدد عددهم.

وأضاف سيسوكو في تصريح للصحافيين أنه “كان بإمكان المنفذين أن يتحدثوا إلي قبل هذه الأحداث الدامية التي أوقعت العديد من المصابين بجروح بالغة وقتلى”.

ولم يحدد الرئيس البيساو غيني هوية منفذي المحاولة الانقلابية التي قال إن دوافعها قرارات كان قد اتخذها، “خصوصا مكافحة المخدرات والفساد”.

وشكر عمارو سيسوكو إمبالو في كلمة ألقاها محاطا برئيس الوزراء ونائبه ووزير العدل، قوات الدفاع والأمن على التصدي للانقلاب الذي يشكل “اعتداء على الديمقراطية”.

وتحدث الرئيس الذي يحكم غينيا بيساو منذ 2020 عن “عمل مهيئ ومنظم”، استمرت أحداثه لنحو 5 ساعات، حصل فيها تبادل لإطلاق النار.

وكانت مصادر تحدثت لوكالة الأنباء البرتغالية “لوسا” أعلنت أن الرئيس تم نقله من القصر الحكومي حيث وقعت محاولة الانقلاب، إلى القصر الرئاسي.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، عدة جثث هامدة لأشخاص بملابس مدنية، ربما تم اعتقالهم في القصر الحكومي، لكن لم تتضح هويتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: