أخبار وتقاريرمميز

ولد أبتي: ولد عبد العزيز متهم بالثراء غير المشروع وملزم بإثبات ذلك أو نفيه

الشروق / قال منسق هيئة الدفاع عن الدولة في ملف العشرية ابراهيم ولد أبتي إن الملف قضائي بحت ومتعلق برئيس سابق متهم بتبييض الأموال والثراء الفاحش وهو الوحيد الذي يلزمه إثبات هذه التهمة أو نفيها لا الآخرين، حسب ماجاء في القانون الذي تم سنة عام 2011. 

وأضاف ولد أبتي، خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، أن لديهم حجج قوية ويستطيعون التحدث كثيرا إلا  أن القانون لا يسمح لهم بنشر المعلومات التي يحصلون وهم ملزمون بسرية التحقيق. 

وأشار ولد أبتي إلى أن القانون يمنع رئيس الدولة من مزاولة أي عمل آخر والرئيس السابق قال في وقت سابق بأن راتبه لم يحتج لصرفه يوما لذا فهو ملزم بالإجابة على سؤال من أين لك هذا؟ 

وعن وضعية ملف العشرية حاليًا؛ أوضح ولد أبتي أن الملف يتعلق بتهم متنوعة وجميع المشمولين تم وضعهم تحت الرقابة القضائية إلا أن شخصا واحد أخل بشروط الرقابة وهو الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والقانون قد سمح للقاضي بإيداع المتهم السجن في حالة أخل بالشروط.

وعن مجريات التحقيق؛ ذكر ولد أبتي أنه تم الاستماع للمتهمين في الملف وعدد غير قليل الشهود وحدثت مواجهات بين المتهم وبعض الشهود غير أن القانون يمنعهم من نشر هذه المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: