أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

غزواني يعرب عن قلقه من توسع وباء جدري القرود بإفريقيا

 

الشروق نت / عبر الرئيس محمد ولد الغزواني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي عن بالغ قلقه من توسع وباء جدري القرود وانتشاره في وسط وجنوب القارة الإفريقية.

ووجه ولد الغزواني إدارة المركز الإفريقي للرقابة والوقاية من الأمراض بضرورة تكثيف التنسيق مع الدول الأعضاء، خاصة تلك التي ظهر بها الوباء، مؤكدا استعداده لبذل كل الجهود من أجل الاستجابة السريعة لما يرد عن المركز من اقتراحات وتوصيات.

كما تعهد ولد الغزواني – خلال مكالمة أجراها اليوم عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع المدير العام للمركز الإفريقي للرقابة والوقاية من الأمراض الدكتور جان كاسيا – بتعميق النقاش حول هذا الوباء، قريبا، مع أشقائه رؤساء الدول الأعضاء.

وتابع ولد الغزواني خلال المكاملة الشروح التي قدمها رئيس المركز الدكتور جان كاسيا، وشكره على الجهود القيمة المبذولة لمواجهة هذا الوباء.

ووفق المكتب، فإن الرئيس ولد الغزواني، كان وقد وجه، فور انتشار هذا الوباء، بالدعم المباشر والقوي لمركز الرقابة والوقاية من الأمراض، وهو ما أفضى حتى الآن إلى دعم المركز بـ10.4 مليون دولار.

وحضر المكاملة الوزير المكلف بالديوان الرئاسي الناني ولد اشروقة، ووزير الخارجية والتعاون الإفريقي محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الصحة عبد الله ولد وديه، وسفيرة موريتانيا في إثيوبيا، وممثلتها الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي خديجة امبارك فال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى