أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

من 6 إلى 8 يونيو في درب لوسيل بقطر: فعالية جيك-أند من تنظيم مؤسسة الدوحة للأفلام تعود بمزيد من الفعاليات والتشويق 

الشروق (الدوحة ) – أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن عودة جيك-أند، أكبر احتفالية للثقافة الدارجة في قطر، والتي تقام من 6 إلى 8 يونيو في مبنى جيكدوم في درب لوسيل.

تعد جيك-أند 2024 بتجربة غامرة لجميع عشاق الثقافة الدارجة من جميع الأعمار، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض والأسواق. تتوفر التذاكر اليومية مقابل 20 ريال قطري للدخول إلى عالم من الإبداع.

توفر جيك-أند منصة فريدة للمواهب المحلية لمشاركة شغفهم بالثقافة الدارجة وخوض تجارب ساحرة من الفعاليات الملهمة والتفاعلية. تضم احتفالية جيك-أند سوق جيكدوم، فعاليات رائعة وبرامج على المسرح، ألعاب مشوقة، مسابقات، ورش عمل وغيرها الكثير.

في هذا السياق، صرّح عبدالله المسلم، رئيس الشؤون الإدارية بمؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسّس جيكدوم: “يسرنا تقديم جيك-أند من جديد مع مجموعة من الفعاليات والألعاب المثيرة. لقد أصبح جيك-أند من الفعاليات الثقافية الرئيسية في قطر، ويعد مرة أخرى بتوفير أجواء حماسية للمبدعين والزوار وعشاق الألعاب والاستمتاع بهذا التجمع الساحر لعشاق الجيك. إن استقطاب مشاركين من مختلف بلدان المنطقة يؤكد على أهمية الحدث ومكانته المميزة لدى مجتمعنا الإبداعي المحلي والإقليمي. ونتطلع إلى نهاية أسبوع حافلة بالمرح والتشويق”.

سيحظى زوار جيك-أند بفرصة استكشاف رواق الفنانين والباعة حيث تعرض أعمال الفنانين من قطر والمنطقة ليقدموا المتعة لهواة جمع المقتنيات وشراء مجموعة نادرة من أعمال الثقافة الدارجة يقدمها 23 مشاركاً من قطر والبحرين.

ويتضمن جيك-أند على مدار ثلاثة أيام فعالية “مهمة مستحيلة” (المعروفة سابقةً باسم “طاولة الهروب”) و “مهمات جيكدوم الجانبية” التي تشمل أنشطة يومية تفاعلية مثل “العثور على الكنز”، حيث يتبع المشاركون الإشارات والألغاز للعثور على الكنز المخفي.

تقدم كورجيم “تحدي في لعبة بيوند سولار التي أعدّها مطوّر ألعاب الفيديو المحلي فادي صوفي، وتدعو اللاعبين للمنافسة في بيئة حافلة بالتحدي من أجل البقاء، لتظهر أعلى نتيجة التي يحققها اللاعبون على لوحة المتصدرين.

أما بطولة الألعاب اللوحية كاتان، من تقديم مجلس شباب، فستشهد مشاركة 16 لاعباً في معركة تنافسية على مدار يومين، لتعرض بعدها المواجهة الكبرى النهائية في اليوم الختامي.

ويضم برنامج المسرح ليالي الكاروكي وفعاليات منوعة من تنظيم ناكاما، تشمل مسابقة طوكيو لأزياء الشوارع، نسخة الرسوم المتحركة للحوارات العائلية، صفوف ناكاما الدراسية، ومسابقة فنية تتيح للمشاركين ابتكار رسومات لشخصيات معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى