أخبار وتقاريرمميز

دعوة إلى فتح حسابات في “هويتي” لتيسير عمليات استخراج الوثائق

 

الشروق نت/ أعلنت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في موريتانيا انطلاق العمل بنظام تطبيق “هويتي” داعية المواطنين الى فتح حسابات به إذ يمكنهم من خلاله استخراج جميع أنواع وثائق الحالة المدنية الورقية والرقمية، مثل شهادة ميلاد وزواج وطلاق ووفاة.

ويمكن للمواطنين من خلال التطبيق التحقق من صحة هذه الوثائق الخاصة بهم، وتتبع وضعيات الوثائق حتى تسليمها كما يمكن من إصدار الهوية الرقمية والتحقق من صحتها.

ويتيح الحساب الشخصي عند افتتاحه الاطلاع على المعلومات والوثائق الشخصية ووضعياتها بالنسبة لصاحب الحساب وأولاده القصر والاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وستبقى خدمات جواز السفر وبطاقتي التعريف والإقامة محجوبة نظرا لأن مواءمة بعض النصوص التنظيمية المتعلقة بهذه الوثائق مع نظام هويتي مازالت جارية

 

وتوجهت الوكالة إلى الجهات العمومية والخصوصية الجهات العمومية والخصوصية التي تطلب الاستظهار أمام مصالحها بمستخرجات ورقية مؤمنة أنه ابتداء من الآن يمكنها الاقتصار على قبول الوثائق الرقمية الحاملة لرمز الاستجابة السريعة 01(15) 019): والتحقق من صحتها من خلال خدمة التحقق المتاحة في تطبيق “هويتي”.. “مسي”

وأشار في بيانها إلى أنه يمكن للمواطنين والأجانب المقيمين ابتداء من الآن الشروع في تحميل التطبيق والبدء في إجراءات فتح الحساب الشخصي عبر الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.anrpts.houwiyeti

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى