أخبار وتقاريرمميز

صندوق الضمان الاجتماعي يُمضي اتفاقيات شراكة مع بلديات بالبراكنة

الشروق نت/ أمضى اليوم الصندوق الوطني للتضامن الصحي عدة اتفاقيات تعاون وشراكة مع المجلس الجهوي لولاية البراكنة، وبلديات ثلاث مقاطعات في الولاية.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية وتمكين عمال القطاع غير المصنف وعائلاتهم، من الولوج لقوائم المنخرطين لدى الصندوق الوطني للتضامن الصحي.

وتسمح هذه الاتفاقيات بافتتاح فروع للصندوق في هذه البلديات لتقريب الخدمة من المواطن   وتقديم جملة من المزايا الخاصة للعائلات الضعيفة بهدف إلحاقها بمنظومو التأمين مع المشاركة في حملة التوعية لنشر الوعي الصحي وثقافة التأمين في الأوساط الاجتماعية خاصة الهشة منها.

وذكر الصندوق بأنه بدأ منذ أشهر حملة انتساب واسعة في نواكشوط والبراكنة، كخطوة أولى، على أن يتوسع لاحقا حتى يغطي كامل تراب الجمهورية، فيما تجوب الفرق الميدانية منذ شهر أنحاء المدن لتوعية السكان وتحسيسهم، خاصة عمال القطاع غير المصنف بأهمية التأمين الصحي لصحتهم ومستقبل عائلاتهم.

 وحسب الصندوق فإن الدولة تتحمل عن كل مواطن يشترك في الصندوق مبلغ 4500 أوقية قديمة من مبلغ الاشتراك البالغ 7000 أوقية قديمة، وذلك لتمكين جميع الأسر من الانخراط في  الصندوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى