أخبار وتقاريرمميز

غزواني يشرف على وضع حجر الأساس لخمسة مشاريع تابعة لشركة “سنيم”

الشروق نت / يشرف الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الأحد على وضع حجر أساس خمسة مشاريع تابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” بكلفة تتجاوز 100 مليار أوقية جديدة.

وتضم المشاريع تطوير منجم افديرك بكلفة 73 مليار أوقية قديمة إذ من المتوقع أن تنهي الشركة أشغاله قبل نهاية سنة 2025 وتهدف الشركة من انجاز هذا المشروع الى زيادة الإنتاج من الحديد الخام ب 2 مليون طن سنويا مع تنويع مصادر استغلال المعدن الخام فضلا عن تعزيز موقع اسنيم بين منتجي خام الحديد.

اما كلفة مشروع تشييد محطة حرارية بطاقة 30 ميغاوات في ازويرات فتبلغ 21 مليار أوقية جديدة ومن المتوقع ان تنتهي الأشغال خلال 17 شهرا، ويهدف المشروع إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، وتغطية حاجياتنا من الطاقة.

أما المشروع الثالث فيتمثل في احداث محطة للطاقة الشمسية بطاقة 12 ميغاوات في الزويرات بكلفة جملية تقدر ب 4 مليارات أوقية قديمة ومن المتوقع ان تنتهي اشغاله خلال 9 أشهر.و يهدف المشروع إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، وزيادة حصة الطاقة المتجددة في المزيج الطاقوي.

ويتمثل المشروع الرابع في توسعة محطة تحلية المياه بواد القاح بكلفة جملية تقدر ب 3 مليارات و283 مليون أوقية قديمة، ويهدف هذا المشروع إلى زيادة إنتاج الماء الصالح للشرب ب 1000 متر مكعب يوميا وتعزيز سعة تخزين وضخ المياه. 

ويشمل المشروع الخامس توسعة الشبكة الطرقية في الزويرات بكلفة جملية تقدر ب مليارا و243 مليون أوقية قديمة، ويهدف إلى بناء طرق معبدة لفك العزلة عن بعض أحياء المدينة مع ترميم المحاور الرئيسية وتعزيز البنى التحتية في المدينة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى