أخبار وتقاريرمميز

وزير الدفاع يطالب بجعل المدرسة العليا المتعددة التقنيات “بوليتكنيك” صرحا علميا مرجعيا في مجال تكوين المهندسين والفنيين

الشروق نت / طالب وزير الدفاع حننا سيدي حننا القائمين على مجمع “بوليتكنيك” في نواكشوط بجعل المجمع صرحا علميا مرجعيا في مجال تكوين المهندسين والفنيين في جميع الاختصاصات.

وأكد ولد حننا للقائمين على المجمع في ختام زيارة أداها لهم أمس الجمعة ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، من أجل المضي قدما في تحقيق هذا الهدف.

وذكر ولد حننا القائمين على المجمع بالتوجيهات التي أسداها لهم الرئيس محمد ولد الغزواني خلال الزيارة التي أداها للمجمع الأربعاء.

وزار وزير الدفاع المجمع رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نيانغ ممادو، والقائد العام لأركان الجيوش الفريق المختار بله شعبان، وعقد اجتماعا مع طاقم المجمع.

وحضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء سليمان ولد آبوده، وقائد مجمع بوليتكنك العقيد المهندس محمد محمد محمود، ومدير العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الوطني العقيد سيدي محمد ولد حمادي، ومدير الدمج بوزارة الدفاع العقيد گانديگا سامتى.

جدير بالذكر أن عدد خريجي المجمع وصل إلى 314 مهندسا و620 من حملة شهادة ليسانس المهنية.

ويضم مجمع بوليتكنيك كلا من: مدرسة بوليتكنيك للمهندسين (ESP)، والمعهد التحضيري للمدارس الكبرى للمهندسين (IPGEI)، إضافة إلى 

المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران، والمعهد العالي لمهن المعادن، والمعهد العالي لمهن الإحصاء، والمعهد العالي لمهن الطاقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى