أخبار وتقاريرمميز

وزيرة التشغيل زينب منت أحمدناه تُشرف على إطلاق النسخة الرابعة من برنامج “مشروعي مستقبلي”

الشروق نت / أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب منت أحمدناه  زوال اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في نواكشوط، على  حفل انطلاق النسخة الرابعة من برنامج ” مشروعي مستقبلي” 

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت بنت أحمدناه، إن النسخة الرابعة من مشروعي مستقبلي  هي عصارة تجارب سابقة للإستفادة من الأخطاء والعثرات تطلعا إلى الأحسن والأنجع.

وأضافت بنت أحمدناه ، أن النسخة الحالية تعتمد على توجيه قادة المشاريع المستفيدين من التمويلات إلى التركيز على الاستفادة من خصوصيات المناطق الداخلية التي تنفذ فيها المشاريع.

وأردفت بنت احمدناه، أن هذه النسخة ستوفر التمويل لـ 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة ، و هو ما سيوفر بدوره ما لايقل عن 6000 آلاف فرصة عمل. 

وأ شارت  منت أحمدناه، أن برنامج ” مشروعي – مستقبلي” يندرج في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، في مكافحة البطالة وخلق فرص عمل خاصة للشباب والنساء.

وقدم منسق البرنامج، السيد فودي أمادو جاكانا، عرضًا تقديميًا للبرنامج، حيث أعلن عن نتائج النسخ السابقة والميزات الجديدة لهذه النسخة الرابعة وأيضًا شروط وإجراءات التقديم. 

وجرى حفل الإنطلاقة بحضور وزراء المالية، التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، والبيئة والتنمية المستدامة على التوالي إسلم محمد امبادي، محمد عبد الله ولد لولي، صفية منت انتهاه، ولاليا كمرا،ورئيسة المجلس الوطني للشباب، ومديرة وكالة التنمية الفرنسية وعدد كبير من أطر القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى