أخبار وتقاريرمميز

والي ولاية كيدي ماغا يشرف على إنطلاق القافلة الوطنية للتحسيس من أجل مواكبة تقييد المواطنين

الشروق نت / أشرف والي ولاية كيدي ماغا السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، مساء اليوم في دار الشباب بمدينة سيلبابي، على إنطلاق القافلة الوطنية للتحسيس من أجل مواكبة تقييد المواطنين غير المسجلين على السجل الوطني للسكان، المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في الولاية.

وقال الوالي في كلمة له بالمناسبة، إن نجاح هذه الحملة الوطنية، والتي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عناية خاصة، يتطلب تظافر جهود جميع الفاعلين، خاصة هيئات المجتمع المدني، لتحسيس الأهالي في التجمعات والقرى المستهدفة، و توعيتهم حول أهمية التقييد في السجل الوطني للسكان، وحصولهم على أوراقهم الثبوتية. 

وأضاف الوالي، أن العملية الحالية تدخل في إطار تقريب الخدمة من المواطنين، وذالك بنقل المرفق إليهم، وتخفيف الإجراءات. وأكد الوالي أن الفرق العاملة في ولاية كيدي ماغا، تبلغ 6 فرق موزعة على 6 بلديات.

المدير المساعد للمجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني؛ موسى سومارى دعا في كلمته بالمناسبة، هيئات المجتمع المدني للتعبئة والتحسيس من أجل أن يتم تقييد المواطنين غير المسجلين خلال الفترة المتاحة حتي نهاية شهر دجمبر القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى