أخبار وتقاريرمميز

والي كوركول يطلق أشغال إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بمدينة كيهيدي

الشروق / انطلقت اليوم الاثنين أشغال إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بمدينة كيهيدي وبدء تشغيل آليات ومعدات شفط المياه عن البرك والمستنقعات داخل المدينة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة ثمن والي كوركول أحمدنا ولد سيدي أب، جهود المكتب الوطني للصرف الصحي وخاصة مع بداية موسم الأمطار حيث يتم تهجير عشرات العائلات بسبب محاصرة المياه لمنازلهم وللشوارع المؤدية إليهم ومن شأن استعادة العمل لشبكة صرف المياه بالمدينة أن تضع حدا لمثل هذه الإشكالات.

 

وأضاف أن نشر الوعي بين المواطنين بصيانة المكاسب هو ضرورة قصوى يعكس نضج السلوك المدني مما يعني مراقبة أي محاولة لرمي النفايات داخل قنوات الصرف الصحي التي تخدم الجميع وخاصة أنها تكلف الدولة مبالغ طائلة.

 

وتنفذ العملية من طرف المكتب الوطني للصرف الصحي، وتتوفر الشبكة القديمة للصرف الصحي بكيهيدي على 11 قناة لصرف مياه الأمطار، كما ستتم إزالة القمامة والأتربة من داخلها من طرف فريق فني متخصص فيما تتضمن المكونة الثانية من العملية توفير 4 صهاريج تبلغ حمولة كل منها 25 طنا ستعمل على شفط المياه من الشوارع الرئيسية والساحات العمومية باستخدام 10 أجهزة للضخ تمكن من شفط عدة أمتار مكعبة للساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى