أخبار دوليةأخبار وتقاريرمميز

موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد

الشروق نت / وافقت موريتانيا على منح الجزائر حصصا سنوية للصيد في المياه الاقليمية الموريتانية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري، بالعاصمة الجزائر أمس الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الصبد الجزائري هشام سفيان صلواتشي، قوله إن لقاءات اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري التي جرت مؤخرا بنواكشوط، عرفت نقاشاً بناء وتشاوراً مثمراً مكن من قطع اشواط كبيرة في إعداد مشروع إطار التعاون متعدد الجوانب في مجال الصيد البحري و تربية المائيات وتطوير الصيد في أعالي البحار.

وأضاف أن هذا الإطار الجديد يتضمن خصوصا كيفيات وتقنيات استغلال الحصص الصيدية الممنوحة للجزائر وكذا تحديد عملية التعاون لتمكين الموريتانيين من الاستفادة من الامكانات والمنتجات والخبرات التي تحوز عليها الجزائر في مجال الصيد البحري والتكوين والبحث العلمي في مجال تربية المائيات البحرية والقارية، وفي بناء وإصلاح سفن الصيد البحري وتحويل المنتجات الصيدية, بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البحرية. 

وأشار الوزير الجزائري إلى “الرغبة الكبيرة التي لمسها لدى نظيره الموريتاني “للارتقاء بمجال الصيد البحري بما يساهم في الاندماج والتكامل بين الجزائر وموريتانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: