أخبار وتقاريركتاب ومقالات

رسالة مفتوحة موجهة إلى رئيس الجمهورية

الشروق نت / بصفتي مواطنًا مطلعًا ومهتمًا بالوضع في بلاده ، أقدم لكم بعض وجهات النظر التي تبدو مفيدة وذات صلة يجب أخذها في الاعتبار خلال الأيام القادمة من المشاورات الوطنية.

وبالفعل، سيدي الرئيس، فإن الأمر يقتضي التفكير والمعالجة, لا شك ان نهضة اية أمة تقاس بمدى قوة وترجمة النتائج المنبثقة عن أفعال قادتها وإرادتهم السياسية. وهكذا ، تظل الأفعال ملموسة ومرئية ، على عكس الكلمات والخطب التي تتلاشى دون ترك أي أثر لا يمحى.

إننا نتجرأ بصدق ، سيدي الرئيس ، على أن تؤدي أيام التشاور هذه ، التي لديّ شخصياً أمل حقيقي فيها ، إلى نتائج مقنعة وملموسة. أتمنى أن تكون بداية لتصالح موريتانيا نفسها من جهة , واقلاع اقتصادي واجتماعي من ناحية أخرى.

ولتحقيق ذلك ، سيدي الرئيس ، فإن هذا يتطلب مشاركة حقيقية من جميع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني ، ولكن أيضًا إجراء المناقشات بطريقة نزيهة لا لبس فيها.

كل القضايا الراهنة لوطننا الغالي تناقش بصراحة وبدون عاطفة ، ولا سيما العبودية ونتائجه ، والوحدة الوطنية ، والتسوية النهائية للالتزامات الإنسانية ، وتعزيز التماسك الاجتماعي وترسيخه ، والحكم الرشيد ، ومكافحة سوء الإدارة ، والعدالة. والتعليم والصحة وما إلى ذلك.

رسالتي المفتوحة هي أن ألفت انتباهكم إلى التحديات الكبرى التي تواجه بلدنا اليوم.

إن العهد ل الذي التزمتم به نحو مستقبل افضل بإرساء دولة المواطنة التي يعيش فيها جميع بتساو في الحقوق والواجبات يقودني إلى الاعتقاد بأنكم ستتخذون الإجراءات المناسبة في مجال الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والمحسوبية والمحاباة في مجالات التوظيف والعمل والترقية و إعادة موريتانيا الغالية علينا ، إلى سكة القطار الصحيح بجوار الدول المتطورة .

اسمحولي, السيد الرئيس, ان اعرب لكم عن اسمى آيات التقدير.

الشيخ احمد محمد

مهندس

رئيس قسم الدراسات والتطوير

ميناء خليج الراحة.

مسؤول مكتب دراسات استشارية BE MEGLEC NDB

E mail

[email protected]

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: