أخبار وتقاريرمميز

مستشفى زايد يكشف زيف الحالة الإنسانية التي تفاعل معها وزير الصحة وأثارت الجدل على الفيس بوك

الشروق نت / أعلنت إدارة مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط، زيف الحالة الإنسانية التي تفاعل معها وزير الصحة وأثارت الجدل على الفيس بوك، كما أعلنت استدعاء الشرطة من أجل التحقيق والوقوف على حيثيات الحالة التي  دوّن عنها رئيس هيئة الساحل إبراهيم ولد بلال رمظان، أمس الأحد، عبر الفيسبوك.

و كان  ولد رمضان  قد طلب  في التدوينة التي نشر، مساعدة أسرة تتكون من شاب وشابة، رزقا بثلاثة توائم، ولا يملك الأب تكاليف الولادة التي جرت في مستشفى الشيخ زايد، واصفا الحالة إنها “إنسانية” و ان الأب لايملك غير عربة حمار  يفكر في رهنها.

وزير الصحة المختار ولد داهي علق على منشور ولد رمضان، بأن وزارة الصحة تتكفل بحالة الشاب، مؤكدا أن إدارة المستشفى ستتصل بالمعني عن طريق رقم الهاتف الذي الذي أرفق مع التدوينة. 

وخلال محاولات الإتصال بالمعني تبن زَيف الموضوع من أصلـه، ليعلق وزير الصحة مرة ثانية على منشور ولد رمضان، بأن مستشفى الشيخ زايد لم تسجل فيه ولادة ثلاثة توائم، و أن رقم المعني الذي نشر ولد رمضان مع تدوينه، اتصلت به إدارة المستشفى و وجدته مغلقا.

إدارة مستشفى الشيخ زايد  بدأت التحري عن الموضوع، لتتوصل  إلى أن شخصا  دخل بعض غرف حجز المرضى وطلب المساعدة لدفع تكاليف ولادة أبنائه، فأعطته سيدة مبلغ 6 آلاف أوقية قديمة.

تصدرت  الحادثة التفاعل على الفيس بوك، فيما أعادت النقاش حول حقيقة عشرات  الحالات الإنسانية التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يوميا بحثا عن المساعدة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: