أخبار وتقاريرمميز

آبيه ولد محمد لفظل : تجمع المؤسسات الإعلامية ولد من رحم الواقع المزري للصحافة في موريتانيا

الشـروق نت / شكلت النقطة الصحفية التي نظمها أمس الثلاثاء تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة (إعلام ) ، وسط حضور إعلامي كبير، بفندق نواكشوط ،للإعلان عن إنطلاق أنشطته، ثورة في مفهوم الطرح السليم، للمشاكل التي يعاني منها الحقل الصحفي، و رؤية جديدة في التعاطي مع العقبات المطروحة أمامه .

رئيس التجمع السيد آبيه ولد محمد لفظل، قال في كلمة له بالمناسبة، أن إنشاء تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة، جاء كخيار جدي، وبديل  أملته الظروف السيئة التي يمر بها قطاع الصحافة في موريتانيا، في ظل التراجع الملحوظ لأداء عشرات التجمعات والإتحادات الصحفية، التي تم تأسيسها بهدف النهوض بالقطاع.

و أضاف ولد محمد لفظل ان هذا الواقع السيئ و المزري للصحافة، ولد من رحمه، تجمع  لمدراء المؤسسات الإعلامية المستقلة، لأنهم وحدهم المسؤولون المباشرون، وهم وحدهم من يعرفون، المشاكل التي تعاني منهما مؤسساتهم، وهو ما جعلنا يقول آبيه، نقرر الإنتظام في تجمع للدفاع عن حقوقنا و العمل على تحسين واقع الصحافة لتعزيز إستقلاليتها وتمهينها وتوحيدها.

وفي كلمته الأخيرة أكد الرئيس آبيه، أن التجمع سيعمل بكل الطرق المشروعة و القانونية، على تغيير الصورة النمطية للصحافة و الصحفيين، والرقي بهم لخلق صحافة  مستقلة مهنية تنير الرأي العام الوطني، وتواكب تطلعاته.

جدير بالذكر أن النقطة الصحفية لتجمع المؤسسات الإعلامية، نُظمت بمشاركة مدير الصحافة المكتوبة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، و نقيب الصحفيين الموريتانيين، والمكتب التنفيذي للتجمع، و ممثلين عن بعض السفارات العربية في موريتانيا ، وشخصيات وطنية، وعشرات الصحفيين. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: