أخبارمميز

موريتانيا : أسبوع وطنـي للتلقيح ضد فيروس كورونا يستهدف ” 531.000″ شخص

الشروق نت / عقد وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين ووزير الصحة المختار ولد داهي، اليوم بمباني وزارة الداخلية واللامركزية، اجتماعا بالولاة والمديرين الجهويين للصحة، عبر تقنية الفيديو، خصص للتعبئة والحث على إنجاح الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19 .

ويستهدف الأسبوع تلقيح 531.000 شخص موزعين على الولايات والمقاطعات حسب معايير مؤسسة على عدد السكان ونسبة التلقيح في كل ولاية.

وزير الداخلية واللامركزية ذكر الجميع بالإهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لصحة المواطنين عموما والحرص على تجاوز جميع مراحل الجائحة بشكل خاص.

ونبه الوزير إلى اهتمام اللجنة الوزارية برئاسة الوزير الأول محمد بلال مسعود، بمتابعة حيثيات المرحلة الجديدة من الجائحة، حيث صادقت على الخطة المتعلقة بالإجراءات اللازمة.

وأشار الوزير إلى جملة الإجراءات العملية التي تم اعتمادها، بما في ذلك؛

– التعميم المشترك بين وزير الداخلية واللامركزية ووزير الصحة والموجه للولاة من أجل التحضير والإشراف على الأسبوع الوطني للتلقبح ضد كوفيد.

– التعميم المشترك الصادر عن وزيري الداخلية والصحة، إلى قادة الحرس والأمن وأمن الطرق والأمن المدني من أجل تطعيم كافة منتسبي الأسلاك.

– التعميم الصادر عن وزير التهذيب الوطني إلى المديرين الجهويين للتهذيب من أجل التعبئة لتطعيم تلاميذ السنة السادسة ابتدائية وتلاميذ التعليم الإعدادي والثانوي والمهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: