أخبارمميز

رئيس أرباب العمل : لا إشكال في التموين واحتياطاتنا من المواد الغذائية تزيد على المطلوب مشاركة

الشروق / قال رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إن موريتانيا لا تواجه أي مشكلة في التموين بالمواد الغذائية، وأن “الاحتياطي يزيد على المطلوب”.

وأكد زين العابدين خلال كلمة ألقاها في لقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالفاعلين الاقتصاديين، أنه بالرغم من الاضطرابات العالمية في أسعار المواد الغذائية، بسبب الأزمة في أوكرانيا، ألا أن الوضعية في السوق الموريتاني مستقرة، على حد قوله.

وأضاف أن الفاعلين الاقتصاديين، سيطلقون حزمة من المشاريع المرتبطة بالاستثمار، تزيد على 40، بقيمة تتجاوز على مئات ملايين الدولارات، “وسيبدأ العمل فيها فورا”.

وقال زين العابدين إن هذه المشاريع ستساهم في زياظة خطوط الانتاج والتحويل والتخزين، خاصة في مجال زراعة وإنتاج القمح والذرة والأعلاف، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذه المواد، إلى جانب تثمين للموارد الذاتية.

ودعا زين العابدين السلطات إلى تشكيل لجنة لمتابعة هذه المشاريع، ورقابة مدى وفاء القائمين عليها بدفاتر الالتزامات الخاصة بها، كما طالب بإنشاء سلطة عليا للزراعة، تعمل عل تحديد الحاجيات وتوزيع المواد، إضافة إلى إجراء دراسات تساهم في عدم تشتيت الجهود، وطالب كذلك بإنشاء هيئة عامة للتنمية الصناعية، تعمل على وضع السياسات العام لهذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: