أخبار وتقاريرمميز

مخاوف كبيرة من متحور كورونا الجديد

الشروق / أثار ظهور متغير “دلتا كرون” لفيروس كورونا المخاوف مجددا في أوروبا والعالم، فعلى الرغم من انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، إلا أن اكتشاف منظمة الصحة العالمية المتغير الجديد خلق قلق كبير.

وأشارت صحيفة “الاكونوميستا” الإسبانية، إلى أن دلتا كرون Deltacron هو مزيج بين متغيرى كورونا، دلتا وأوميكرون، ولذلك فعلى العالم توخى الحذر مجددا من انتشار هذا المغير الذي يجمع بين صفات دلتا واوميكرون، تلك الموجة التي تثير القلق في اوروبا مرة آخرى.

وأضافت الصحيفة، أنه تم اكتشاف الحالات الأولى من الإصابة بدلتا كرون في فرنسا وهولندا والدنمارك مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي يوجد بمستويات منخفضة، ولكن أكدت الجهات المختصة ومنها منظمة الصحة العالمية أنها تستمر في مراقبة الوضع.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم: “ما يظهر القلق هو أن العديد من البلدان تقلل بشكل كبير الاختبارات التشخيصية وقال هذا يعيق قدرتنا على معرفة مكان الفيروس وكيفية انتشاره وتطوره”.

وفي هذا الخصوص، أعلنت الثلاثاء البرازيل عن تسجيل أول إصابتين بمتحور “دلتاكرون” وقال وزير الصحة الرازيلي في تصريح: “تم تسجيل أول إصابتين بمتحور “دلتاكرون” لفيروس كورونا في البلاد”، مضيفا: “هذا المتحور يرجح أنه مزيج من المتحورين “دلتا” و”أوميكرون”، وينتشر في فرنسا وأماكن أخرى في أوروبا”.

وبحسب تقرير لصحيفة “ذا غارديان” The Guardian البريطانية، فقد أكدت المملكة المتحدة وجود حوالي 30 حالة دلتاكرون.

يأتي ذلك فيما أعلنت الصين تسجيل 5,280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء تفشي الوباء وبما يفوق ضعف الإصابات عن اليوم السابق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: