أخبار وتقاريرمميز

إسبـانيا توشح قائد خفر السواحل الموريتاني

الشروق /  وشح المدير العام للشرطة الإسبانية، السيد فرانسيسكو بارادو، ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو قائد خفر السواحل الموريتاني، العقيد البحري محمدو ولد عبد الرحمن، ومدير العمليات بنفس الهيئة، الرائد البحري محمد عبد الله شكرود، بميدالية استحقاق الشرطة الوطنية الإسبانية.

ويأتي هذا التوشيح تثمينا للجهود التي يقوم بها خفر السواحل الموريتاني في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب وغيرها من العمليات الإجرامية ذات الصلة على طول السواحل الموريتانية.

وكان المدير العام للشرطة الإسبانية قد تابع قبل ذلك عرضا مفصلا قدمه مدير الأمن وحماية الوسط البحري بخفر السواحل الموريتاني، الرائد البحري أحمد ولد مولاي، تناول فيه جهود

خفر السواحل في مجال مكافحة الهجرة السرية والجهود التي مكنت من تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين من أزيد من سبعة آلاف مهاجر غير شرعي سنة 2008 إلى حوالي أربعة سنة 2021.

وثمن المدير العام للشرطة الإسبانية مستوى الشراكة القائمة في مجال التنسيق بين الشرطة الإسبانية وخفر السواحل في مجال محاربة الهجرة السرية، واصفا إياها بالتجربة المثمرة

والتي مكنت من الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

واختتم المدير العام للشرطة زيارته لخفر السواحل الموريتاني بزيارة لمركز العمليات في خفر السواحل الموريتاني، حيث استمع إلى شروح مفصلة عن دور هذا المركز في مراقبة الشواطئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: