أخبار وتقاريرمميز

الرئيس الجزائري يزور القاهرة

الشروق / وصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى مصر، اليوم الإثنين، في زيارة عمل تدوم يومين، في ثاني زيارة له إلى الخارج منذ توليه السلطة. وسيكون توثيق التعاون والمشاورات الثناية في الملفات البينية والإقليمية على رأس الزيارة خاصة فيما يتعلق بالتحضير للقمة العربية وجهود الجزائر لإعادة سوريا إلى مقعدها في الجامعة والقضية الفلسطينية إلى جانب تطورات الوضع في ليبيا.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية في وقت سابق من اليوم الإثنين “يشرع السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، تدوم يومين، ابتداء من الإثنين 24 يناير ”.

وكان تبون قد أكد في رسالة إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، سلمها وزير الخارجية رمطان لعمامرة خلال زيارته يوم 11 من الشهر الجاري إلى القاهرة، أنه “يتطلع إلى زيادة تعزيز التنسيق والتشاور مع السيسي خلال الفترة المقبلة. لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة والأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك”.

 

وتأتي الزيارة في توقيت حساس بالنظر إلى الملفات الشائكة والتحديات التي تشهدها المنطقة، خاصة وأن الجزائر ترمي بكل ثقلها من أجل إنجاح القمة العربية التي ستكون تحت شعار دعم القضية الفلسطينية، في مساع لتوحيد المواقف العربية في ظل حركة التطبيع بين دول عربية والكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: