أخبارمميز

الطريقة القادرية الفاضلية تعلن مقاطعة نشاطات حزب الإتحاد.. (بيـان )

الشروق / أعلنت  الطريقة القادرية في غرب إفريقيا اعتزالها أنشطة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية .

جاء ذلك في بيان حصلت موقع  الشروق نت على نسخة منه وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام الأتمان على المبعوث رحمة للعالمين.

أما بعد ؛

فكما تتعددُ الأسباب التي قد تحمل كل داعم جهة أو قضية على دعمها، وكما قد تتنوع هذه الأسباب، وكما قد تدوم، فإنه يمكن كذلك في أي وقت – لسبب أو لآخر – أن تتقلص، وقد تختفي، وتتلاشى لتصبح أثرا بعد عين.

 

إنّ الخلافة العامة للطريقة القادرية، الفاضلية في غرب إفريقيا، دعمت طيلة الأعوام المنصرمة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، إيمانا بقدرات رجالاته الموقرة، وإمكانياته الجمة التي كانَ يُتوخى منها أن تسخر بكل المفاهيم لمصلحة هذا الوطن المجيد. 

 

لقد أثبتت المسايرة المُتئِدة أنّ الفهم الصحيح لهذا التيار السياسي -للأسف – لم يلح له في الأفق القريب أمل، وأنّ التعامل المثمر لصالح الأمة مع هذا الحزب لمّـا يتأتَ بعدُ؛ ولم تكن تلك إلا أسبابا – من بين أخرى – جعلت الخلافة العامة للطريقة القادرية الفاضلية في غرب أفريقيا تقرر – بعد تريث مشهود – اعتزال أنشطة هذا الحزب، على أمل أن يأتي الله بأمر من عنده، تصلح به الأحوال وتستقيم به الأمور، وتستساغ به استراتيجيات هذا الحزب المحترم، وتفهم به تطلعاته، وتعاملاته مع الآخر.

وفي الختام، فإنّنا إذ نسجل احترامنا وتقديرنا للجميع – على حد السواء – لنلتمس أن ينسحب هذا البيان على كلّ أتباع الطريقة القادرية الفاضلية في شبه المنطقة، كما نلتمس منهم أن يتخذوا – على وجه الاستعجال- إزاءه الموقف المناسب.

 

-الناطق الرسمي باسم الخلافة العامة للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا:

الطالب بوي بن الشيخ آياه بن الشيخ الطالب بوي بن شيخنا الشيخ سعدبوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: