أخبار وتقاريرمميز

مستشار الأمن القومي الآمريكي يشيد بالرئيس غزواني

الشروق / أشاد جوناثان وينر مساعد مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية بما حققته موريتانيا منذو تولي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حكم البلاد.

وقال المسؤول الآمريكي أنه ناقش مع الرئيس غزواني خلال لقاء معه في القصر الرئاسي بنواكشوط، اليوم الأربعاء، الوضع الأمني في منطقة الساحل. 

و قال المسؤول الآمريكي في تصريح صحفي  أدلى به  بعد مقابلته للرئيس غزواني ، أن أهمية الوضع الأمني بالنسبة لموريتانيا يعود لكونها مضيفة للأمانة التنفيذية لمجموعة دول الساحل الخمس، والتي تلعب موريتانيا دورا رئيسيا في طرق تعامل أعضائها مع التهديدات الإقليمية.

و أضاف ان الولايات المتحدة تفخر  بدعمها المتواصل للدول الأعضاء في مجموعة دول الساحل الخمس و مساعدتها في التعامل مع التهديدات الإرهابية المستمرة في المنطقة. 

وتحدث جوناثان عن الملف الحقوقي في موريتانيا مؤكدا التزام  حكومة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على مدى العامين  الماضيين، ما أسماه بمعالجة أوجه عدم المساواة التي طال أمدها داخل موريتانيا. 

مستدلا بالتشريعات الأخيرة التي صادقت عليها موريتانيا،  في مجال مكافحة الإتجار بالبشر. 

وقال  المسؤول الأمريكي انه على الصعيد الاقتصادي تتمتع موريتانيا بإمكانات هائلة، لكن لا تزال هناك تحديات أمام المستثمرين الأمريكيين والأجانب، مضيفا أنه لدى الرئيس غزواني، أجندة إصلاح اقتصادي طموحة تهدف إلى تذليل الصعاب وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي وتوزيع الثروة والفرص بشكل أكثر توازنا داخل المتجمع الموريتاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: