أخبار وتقاريرمميز

منت خطري تتفقد بعض المشاريع التي تنفذها المفوضية في مقاطعة النعمة

الشروق / أدت مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت محفوظ ولد خطري، رفقة والى الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، مساء أمس الجمعة زيارة لقرية “وركن” التابعة لبلدية آكوينيت بمقاطعة النعمة، حيث أطلعت على أشغال تسييج منطقة زراعية مخصصة لزراعة الخضروات والزراعة المطرية.

 

وتبلغ مساحة هذا الموقع الزراعي الذي تقوم مفوضية الأمن الغذائي بتسييجه 3كلم مربعة.

 

وعقدت  المفوضة خلال زيارتها لهذه القرية اجتماعا مع المزارعين والسكان المحليين،استعرضت خلاله البرامج والمشاريع التي تقوم المفوضية بتنفيذها لصالح المواطنين مع التركيز على الطبقات الهشة من المجتمع، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وقالت إن هذه الزيارة تهدف إلى الإطلاع عن قرب على أحوال المواطنين في القرى والتجمعات من أجل معرفة مشاكلهم.

 

وأشارت إلى أن تسييج هذا الموقع الزراعي في هذه القرية يدخل ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي ومحاربة البطالة وتثبيت السكان في مناطقهم الأصلية.

 

وطالبت المفوضة السكان بالإقبال على مراكز التلقيح لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل تحصين أنفسهم من تفشي هذا الوباء الخطير.

 

وأشاد المزارعون في تدخلاتهم خلال الاجتماع بتسييج هذا الموقع الزراعي الذي يعتبر مصدر عيشهم الأول، مشيرين إلى أن هذا التسييج سيساعدهم على زيادة محصولهم الزراعي.

 

وتوجهوا بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على العناية الكبيرة التي يوليها للفقراء والمعوزين في جميع ربوع الوطن.

 

رافق  المفوضة خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة النعمة، ورئيس جهة الحوض الشرقي، ونائب مقاطعة النعمة، والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي، والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: