أخبار وتقاريرمميز

موريتانيا : جمال ولد اليدالي رئيسا لمحكمة العدل السامية

الشروق / انتخب أعضاء محكمة العدل السامية، اليوم الثلاثاء، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، جمال ولد اليدالي، رئيسا للمحكمة التي تم تشكيلها قبل أزيد من أسبوع.

 

واختار اعضاء المحكمة، النائب انغيدا عبد الرحمن من الحزب الحاكم نائبا أول لرئيس المحكمة، فيما تم اختيار النائب العيد ولد محمدن عن حزبي تكتل القوى الديمقراطية وحزب قوي التقدم، في منصب النائب الثاني لرئيس المحكمة.

 

وصدقت الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني) يوم الثلاثاء، الماضي بالإجماع، على التشكيلة النهائية لمحكمة العدل السامية، التي تضم تسعة أعضاء يمثلون الفرق الممثلة في البرلمان، وقد أدى أعضاء المحكمة بعد تزكيتهم القسم داخل مقر الجمعية.

 

وتضم المحكمة تسعة قضاة مع أخلافهم، ستة منهم من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، بحسب النظام النسبي الذي يحدده النظام الداخلي للجمعية الوطنية (البرلمان)، وهم احبيب ولد أجاه، جمال ولد اليدالي، انغيدا عبد الرحمن، اسحاق أحمد مسكه، لاله بنت امبارك، حمادي ولد خطاري، و أخلافهم على التوالي: محمود جياغيلي، محمد محمود صمبيني، عمر سليمان انجاي، توتُ بنت الشيخ بوي، عيشه بنت أعمر انويص، هوغو كوليبالي.

 

بينما تضم المحكمة ممثلا واحدا لفريق «الميزان»، من الموالاة، هو باب ولد بنيوك، وممثلا واحدا عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» هو سيدي المختار ولد الطالب.

 

ويمثل حزبا تكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم في الحكمة من قبل المحامي العيد ولد محمدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: