أخبار إقليميةمميز

الرئيس غالي للرئيس غزواني : مرتاحون للعلاقات الوطيدة بين البلدين

الشروق / هنأ رئيس جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

واستحضر الرئيس الصجراوى في رسالة إلى الرئيس الموريتاني، علاقات الأخوة والصداقة والجوار المتجذرة والمكرسة في روابط الدين والتاريخ والثقافة والمصير المشترك، بين الشعبين الصحراوي والموريتاني، مؤكدا إرادته الصادقة وعزمه الأكيد على توطيدها وتعزيزها بما يخدم صالح الشعبين وشعوب المنطقة.

 

نص الرسالة :

 

فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية

 

فخامة الرئيس والأخ العزيز:

 

باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، وباسمي الخاص، وبمباسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أتقدم إلى فخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات، راجيا من المولى عز وجل أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الموريتاني الشقيق بمزيد التقدم والازدهار والرخاء.

 

وفي هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البشرية جمعاء، جراء استمرار انتشار وباء كوفيد 19، فإننا نرفع أكف الضراعة إلى العلي القدير، سائلين إياه رفع البلاء عن شعوب العالم، وأن يوفقكم في موريتانيا الشقيقة في التعجيل بالتخلص من هذا الوباء وتداعياته، إنه سميع مجيب.

 

وفي مناسبة كريمة كهذه، لا يمكننا إلا أن نستحضر باعتزاز علاقات الأخوة والصداقة والجوار المتجذرة والمكرسة في روابط الدين والتاريخ والثقافة والمصير المشترك، بين شعبينا في الجمهورية الإسلامية المويتانية والجمهورية الصحراوية، مؤكدين لكم إرادتنا الصادقة وعزمنا الأكيد على توطيدها وتعزيزها بما يخدم صالح شعبينا وشعوب المنطقة.

 

وإن مناسبة جليلة كعيد الأضحى لهي مصدر إلهام لنا جميعاً من أجل تمثل تلك القيم السامية التي تجسدها. ونحن إذ نعبر عن ارتياحنا لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين بلدينا، فإننا نأمل صادقين في أن يعم السلام والاستقرار كامل منطقتنا، وأن تنتنهي إلى الأبد كل مظاهر الاستعمار والاحتلال والعدوان والمخططات التوسعية الظالمة، ويتم الامتثال إلى الشرعية والقانون، حتى تتمكن شعوبنا من تحقيق طموحاتها المشروعة في العيش الحر الكريم، في كنف التعاون وحسن الجوار والاحترام المتبادل.

 

عيدكم مبارك سعيد، وتقبلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، أسمى آيات التقدير والاحترام.

 

إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: