أخبار وتقاريرمميز

حزب «تواصل» يدعو لحوار وطني شامل

الشروق / دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل»، الحكومة الموريتانية لتنظيم “حوار وطني شامل يفضي لإصلاحات سياسية وانتخابية، تؤسس لمشاركة مختلف القوى السياسية في التحول المنشود”.

 

وقال الحزب في اختتام مجلس الشورى ليل الأحد/ الاثنين إنه دعوته جاءت لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات و عهود الاستبداد والديمقراطية الشكلية، حسب البيان.

 

وفي بيانه الختامي طالب الحزب الحكومة باعتماد آليات حكامة رشيدة، تحارب الفساد محاربة جدية، وتحسن من أداء المرافق العمومية، وخاصة في المجالات الحيوية كالأمن والتعليم والصحة.

 

وشدد الحزب على ضرورة العمل على خطوات جادة لتعزيز الوحدة الوطنية، ومحاربة مخلفات الاسترقاق، من أجل تكريس الأخوة والتعايش، وفق البيان.

 

وبخصوص الأسعار دعا «تواصل» للتدخل الرسمي للتخفيف من آثار الغلاء الفاحش للأسعار، ومن موجات العطش، والعزلة، والغبن والتهميش.

 

وطالب الحزب الحكومة بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، والعمل على تجسيد سياسة جنائية رادعة حماية للمواطنين في أنفسهم وأموالهم.

 

وتم خلال الدورة و أشفعت هذه التقارير بنقاشات تطرقت للأوضاع الداخلية للحزب، وللوضعية العامة للبلاد، حيث توقفت عند ما تشهده البلاد في هذه الفترة من انتشار للجرائم بمختلف أشكالها، حسب بيان الحزب.

 

وهنأ الحزب المقاومة الفلسطينية على “انتصاراتها المشرفة على الكيان الصهيوني المحتل”، شاكرا موريتانيا شعبا وحكومة على ما قدموه من مؤازرة مادية ومعنوية لأشقائهم المجاهدين خلال الحرب الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: