أخبار وتقاريرمميز

النائب وديعة : أشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق من إنجازات في جو تطبعه الشفافية

الشروق / 

كتب النائب وديعة ولد أشفغ 

أتابع كغيري من المواطنين الغيورين على هذا البلد، ما يقوم به فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من انجازات كبيرة في جميع المجالات، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

أولا لا يسعني ونحن مازلنا في أجواء نشوة الفرح بالنصر الذي حققه أهلنا في فلسطين، وما واكب ذلك من دعم من فخامته ومن كافة مكونات الشعب الموريتاني في إجماع وتوحيد في الموقف لم تعرفه موريتانيا من قبل، لا يسعني إلا أن أشيد وأثمن هذا الموقف المشرف والمميز الذي تبنى فخامته من هذه القضية المحورية عند الأمة العربية والاسلامية.

وفي المجال الاجتماعي وما واجهته موريتانيا من تحديات بسبب جائحة كورونا فإن عملا كبيرا من برنامج فخامته( تعهداتي) قد تحقق على أرض الواقع، وقد أبان ما تحقق حتى الآن من هذا البرنامج عن الجانب الإنساني من شخصية فخامة رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بالفئات الضعيفة والمهمشة من الشعب.

 

وبوصفي نائبا عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الحزب الذي يقود قاطرة الأحزاب الداعمة لفخامته أشعر بالفخر والاعتزاز حين أرى هذه الانجازات تتحقق في جو تطبعه الشفافية في توفير هذه الخدمات ،وتقديمها للأحوج لها.

كل هذا يتم في صمت وثبات، خطوة بخطوة حتى اكتمال هذا البرنامج الانتخابي الطموح والهام.

ولنترك الإنجازات تتحدث، فلا صوت يعلو على صوت الأرقام.

 

1-مؤازرة المواطنين في جميع ربوع الوطن خلال سنتي 2020 و2021، عبر تقديم الدعم الغذائي والنقدي المباشر لأزيد من 210 آلاف أسرة متعففة.

 

2– تحقيق أزيد من 70% من التزام فخامة رئيس الجمهورية بدمج 100 ألف أسرة فقيرة في نظام التحويلات النقدية الدائمة؛

 

3– تشييد وتجهيز عشرات المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية؛

 

4– إطلاق برنامج وطني للتغذية المدرسية شمل في عامه الأول زهاءَ 50 ألف تلميذ في الولايات الداخلية؛

 

5– توسيع العرض الصحي القاعدي، من خلال بناء وتجهيز عشرات النقاط والمراكز الصحية.

 

6-زيادة المعاش الأساسي بنسبة 100% لجميع المتقاعدين، وصرف معاشاتهم شهريا بدل ثلاثة أشهر.

 

7-مضاعفة معاش أرامل المتقاعدين، واستفادتهن من التأمين الصحي.

 

8-تعميم علاوة الطبشور لتشمل كل مديري المدارس الأساسية والثانوية.

مضاعفة علاوة البعد.

 

9-زيادة رواتب عمال الصحة، وتعميم علاوة الخطر عليهم.

 

10-توزيع مبالغ مالية معتبرة على مرضى الفشل الكلوي، وزعت عليهم عبر شبابيك البنوك.

 

وأخيرا توفير التأمين الصحي ل 620 شخص أي مائة ألف أسرة متعففة، وهو انجاز غير مسبوق في تاريخ البلد، وما سيترتب على ذلك من انهاء معاناة الآف الأسر الفقيرة.

 

كما لا يفوتني أن أنوه بحرص رئيس الجمهورية على رعاية السياحة في بلادنا وتطويرها، وبوصفي من المهتمين بهذا المجال أنوه بتوجيهات فخامته من أجل تسريع الاجراءات لاكتمال أكبر مشروع سياحي في البلد ، من شأنه تحسين صورة العاصمة السياحية، كما سيوفر هذا المشروع عشرات فرص العمل للشباب العاطلين.

المشروع ممول من طرف شركة غانم لهديفي القطرية، ويأتي ثمرة لعلاقات الأخوة التي تجمع موريتانيا مع دولة قطر الشقيقة، تلك العلاقة التي بدأت تعود في عهد فخامة رئيس الجمهورية إلى سابق عهدها، أخوة ومودة وتعاضدا.

 

أتمنى من الله العلي القدير أن يعين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على اتمام برنامجه الانتخابي الطموح، وأن ينعم على بلادنا بمزيد من الرفاه والتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: