أخبار وتقاريرمميز

كوركول: دورة تكوينية حول تقنيات حماية مزارع الخضروات من الآفات

الشروق / أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الاثنين، بمقاطعة كيهيدي، على افتتاح دورة تكوينية حول تقنيات الحماية المتكاملة لمزارع الخضروات من الآفات.

 

وتنظم الدورة، التي تدوم أربعة أيام، بالتعاون بين المركز الوطني للبحوث الزراعية والتنمية في كيهيدي والشركة الوطنية للتنمية الريفية.

 

ويستفيد من هذه الدورة 25 مزارعا من ولايتي كوركول واترارزه عبر تكوين نظري وتطبيق ميداني لدعم قدرات المزارعين وتعزيز خبراتهم في مجال مكافحة أعراض الآفات الزراعية للحيلولة دون فساد المحاصيل.

 

وأكد والي كوركول، في كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد تفشي جائحة كورونا في بلادنا على غرار باقي دول العالم مما كان له بالغ الأثر على الدورة الاقتصادية وخاصة في مجال الإنتاج الزراعي وتوفيرالخضروات في السوق المحلي إثر تداعيات التدابير الاحترازية.

 

وأضاف أن هذا الواقع الاستثنائي دفع الحكومة إلى رسم خطط وبرامج طموحة للنهوض بشعبة إنتاج الخضروات عبر سلسلة دورات تكوينية ترافقها تحفيزات لولوج الاستثمار في هذا المجال من أجل تسريع وتيرة الإنتاج واستغلال المتاح من المساحات الهائلة في الضفة و مناطق الواحات.

 

وثمن في هذا الصدد دعم الشركاء في التنمية ومواكبتهم لمختلف برامج الشركة وإسهاماتهم المعتبرة في ورشات التأطير والتكوين وتوفير المعدات والمدخلات الزراعية والمساعدات اللوجستية والفنية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: