أخبار وتقاريرمميز

موريتانيا تبدأ تطبيق إجراءات خاصة على القادمين من الدول التي ظهرت فيها سلالات متحورة لفيروس كورونا

الشروق / أعلن في موريتانيا أمس عن البدء في تنفيذ إجراءات جديدة خاصة بالمسافرين القادمين من المناطق التي ظهرت فيها سلالات لوباء كورونا المتحورة.

وتشمل هذه الإجراءات العزل عند الدخول، والحجز لمدة 14 يوماً للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، والبرازيل، أو غيرها من الدول التي تظهر فيها هذه السلالة المتحورة. ونص البروتكول الجديد على أنه يجب على المسافر القادم من هذه الدول، الخضوع تحت مراقبة السلطات الصحية الوطنية عند نقاط الدخول، لعزل مؤقت عند نقطة، وتحويل مؤمن نحو موقع للـعزل لمدة 14 يوماً».

وألزمت الإجراءات الجديدة المسافرين المشمولين بارتداء الكمامات واحترام المسافة المقررة وهي متر ونصف، وحمل شهادة خلو من الكوفيد صالحة لفترة لا تزيد عن خمسة أيام ممهورة من مختبر معتمد.

أما الموريتانيون القادمون من المناطق الموبوءة بالصنف المتحور من كورونا، فإن المصالح الصحية الموريتانية ستجري لهم الفحوصات، وإذا ثبتت إصابتهم فإنهم سيحجرون على نفقة الشركة الناقلة.

وفيما يخص المسافرين الأجانب القادمين من الدول المصابة والذين ثبتت إصابتهم، فإن شركة النقل ملزمة بإعادتهم إلى حيث جاؤوا. وأعلنت الحكومة الموريتانية عن هذه الإجراءات يومين قبل انطلاقة بطولة كأس أمم إفريقيا للأمم، التي ستنطلق مساء السبت بحضور عديد الوفود الأجنبية.

وسجلت موريتانيا منذ ظهور وباء كورونا على أراضيها في مارس/آذار الماضي، 16864 حالة إصابة بينها 16086 حالة شفاء و427 حالة وفاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: