أخبار وتقاريرمميز

الإعلان عن تأسيس اتحاد لمكاتب الجاليات الموريتانية حول العالم

الشروق / أعلن اليوم السبت عن إنشاء اتحاد لمكاتب الجاليات الموريتانية حول العالم، وذلك في حفل أقيم بالمناسبة في فندق موري سانتر بالعاصمة نواكشوط.

ويتولى رئاسة الاتحاد الجديد رئيس مكتب الجالية الموريتانية في الصين، النائب البرلماني المختار ولد خليفة. 

 

ووصف رئيس الاتحاد المختار ولد خليفة إعلان الاتحاد بأنه فرصة للتلاقي والتشاور بين العديد من ممثلي الجاليات الموريتانية حول العالم رغم الظروف الصحية المرتبطة بجاحة كوفيد 19.

وأضاف ولد خليفة أن الاتحاد يشكل اليوم إطارا جامعا لمكاتب الجاليات المنتظمة قانونيا وإداريا، وما تمثله من شمولية تجمع كافة الطيف الوطني في المجهر.

وشدد ولد خليفة على أن الاتحاد سيضع التحديات والصعوبات التي تواجهها هذه الجاليات نصب عينيه، ومحط اهتمامه، متحدثا عن عوامل مطمئنة في هذا السياق، ومنها التوجه العام للسلطات العمومية.

وسرد ولد خليفة أسماء مكاتب الجالية المؤسسة للاتحاد، وهي مكاتب الجاليات الموريتانية في الصين، وتونس، والكويت، وإسبانيا، والغابون، وغامبيا، وأنغولا، والكونغو، والسنغال، والسعودية، وفرنسا، وبلجيكا، وكندا، وألمانيا، وأستراليا، وساحل العاجل، وماليزيا، وتايلاند، ومالي، وبنين، وتركيا، وإيطاليا، وسراليون، وسويسرا، وغينيا كوناكري، والبرازيل وأمريكا الجنوبية، وغينيا بيساو، والإمارات، إضافة لمكاتب في بعض ولايات الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: