أخبار إقليميةمميز

البوليساريو : الحرب المفروضة علينا اندلعت..

قال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الصحراوية حمادة سلمى الداف إن ما وصفها بالحرب المفروضة على الشعب الصحراوي قد اندلعت، مؤكدا بدء المعارك مع الجيش المغربي صباح اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020.

وأضاف الوزير ولد الداف في بيان نشرته وكالة الأنباء الصحراوية قبل قليل: «بالمحصلة بدأت المعارك واندلعت الحرب المفروضة على شعبنا ومعها ولجنا مرحلة جديدة وحاسمة من كفاح شعبنا الأبي المدافع عن حقه المشروع في الحرية والكرامة والسيادة».

وجاء في البيان: «اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020 في الساعات الأولى من الفجر أقدمت دولة الاحتلال المغربي على الإعلان نهائيا عن نسف وقف إطلاق النار، وذلك بإقحامها مجموعة من البلطجية بزي مدني في هجوم على المدنيين الصحراويين المحتجين سلميا أمام ثغرة الكركرات غير القانونية، وفي نفس الوقت أقدمت على ماهو اخطر بالكثير وذلك بتجاوز قواتها المسلحة جدار الذل والعار قرب الثغرة من أجل الالتفاف على المنطقة وتطويقها».

وأكد البيان تصدي قوات البوليساريو لتقدم الجيش المغربي، مضيفا: «هذا الفعل الدنيء واليائس تصدى له جيش تحريرنا الشعبي المغوار، في الوقت الذي تصدى فيه مناضلونا ومناضلاتنا للبلطجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: