أخبارمميز

مواطن يتهم الوزير الأمين العام للحكومة التيجاني تام بالفساد وسلبه أرضه والتكرم بها على المدير السابق لشركة أسنيم ( وثائق)

الشروق / اتهم  المواطن أحمد محمود ولد لفضل في إتصال هاتفي مع الشروق الأمين العام للحكومة حاليا ، رئيس منطقة نواذيبو الحرة سابقا  السيد التيجاني تام بالفساد،  وسلب أسرته قطعة أرض تملكها منذ 1979  ، و إعطائها المدير العام السابق لشركة أسنيم حَسنه ولد اعل ولد بوب وزوجته لورانص .

وقال ولد لفضل أنه راجع الوزير الأمين العام للحكومة،  أكثر من مرة دون جدوى .

وطالب أحمد محمود في تظلم أرسله للشروق ، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،  بإنصافه ورد حق أسرته .

تظلم

بعد التقدير والإحترام اتشرف بان اتوجه إليكم سيادة الرئيس محمد ول الشيخ الغزواني بهذا التظلم الذي يتمثل في مايلي
حيث اننا لدينا قطعة ارضية تحمل الرقم 31 بالحي m3 المساحة 600 متر مربع بانواذيبو ولدينا الاوارق الإدارية التي تثبت ملكيتها 29▪12▪1979 ومسجلة لدى الجهات المعنية على اسم والدتنا النجاة منت محمد
في سنة 1988 قامت السلطات الا دارية في الولاية بمصادرتها لبناء مستشفى فيها 《طب روس》دون تعويض رغم إلتزامها بذلك. إلا أننا تفاجأنا بمنح القطعة لأشخاص آخرين بعد فشل مشروع المستشفى. حينها قام والدنا محمد لفضل ولد محمد عبدالرحمن رحمه الله برفع دعوى على الولاية بغية الحصول التعويض الذي التزمت به السلطات بعد مصادرتها لأرضنا. بعد هذه الخطوة إتصلت بنا الولاية آنذاك وطلبت تسوية القضية مقابل منحنا قطعتين أرضيتين مساحتهما الكلية 450 متر مربع -في نفس الحي الذي تم تغيير اسمه الى i- تحملان الرقم 72و 74 بتاريخ 03-06-2015 كماهو مبين في رسالة الإحالة الي وزير المالية والمخطط العمراني. أثناء كل هذا تم انشاء منطقة انواذيبو الحرة بانواذيبو بعدها تم تحويل الملف الي منطقة انواذيبو الحرة من اجل استكمال الإجراءات واستصدار رخص لهذه القطعة الارضية بعد موافقة مسبقة من السلطات الادارية! وبعد لقاء مع آنذاك رئيس المنطقة الحرة السيد محمد ولد الداف شرحنا له خلاله الوضعية ووعد بمنحنا القطع المذكورة قبل أن ترفض الرئاسة ذلك بذريعة أن الأرض متنازع عليها! بعد تعيين الرئيس احمدو تيجاني اتيام قمنا بمقابلته ايضا في نفس الملف وتركنا عنده نسخة منه لكنه رد علينا بان هذا الحي توجد به مشاكل نظرا لتعدد الرخص فيه وسينظر في الملف
لكننا تفاجئنا بعد ذلك بقرار منه -رئيس منقطة الحرة السيد تيجاني تام- بترخيص وحيازة هذه القطع الارضية بتاريخ 10-07-2019لِمُديرْ الشركة الوطنية للصناعة والمناجم انذاك المسمى حَسنه ولد اعل ولد بوب وزوجته لورانص!!!!
وعليه فإننا نتوجه اليكم بهذا التظلم بغية انصافنا ونعتمدعلي الله اولا ثم علي تدخلكم الإيجابي بغية استرجاع هذه القطع التي تمت مصادرتها بدون وجه حق وإعطائها لنافذين، واننا واثقون انكم ستقدرون قضيتنا وتاخذونها بعين الاعتبار بوصفكم اهلا لإنصاف المظلوم.
وفي الختام تفضلوا سيادة الرئيس بتقبل أسمى آيات التقدير والاحترام

أنواذيبو 13-08-2020

احمد محمود ول لفضل

26994720
22434172

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: