أخبار وتقاريرمميز

رجل الأعمال خداد ولد المختار يبتكر طريقة جديدة لمساعدة فقراء أفديرك

الشروق / شكلت مساعدة رجل الأعمال خداد ولد المختار لصالح 22 أسرة فقيرة من سكان أفديرك ، سابقة في المدينة بشكل خاص ، وفي موريتانيا بشكل عام ، لطبيعة المساعدة ، ونوعيتها ، وطريقة تقسيمها .

فبحسب مصادر تحدثت للشروق ، قرر رجل الأعمال خداد ولد المختار ، أن تستهدف المساعدة المقدمة  ،  الأسر الأكثر فقرا في مدينة أفديرك ، بغض النظر عن خلفيتها السياسية  ، و انتمائها الإجتماعي والعرقي ، وكلف ثلاث لجان مستقلة عن بعضها البعض  بإحصاء الأسر الفقيرة في المدينة ، ومن خلال تلك اللوائح الثلاث التي أعدتها اللجان ، تم إختيار كل من تكرر اسمه في اللوائح الثلاث ، وتم فرز 22 أسرة .

وقالت المصادر  أنه بعد إختيار الأسر ، عقد خداد إجتماعا بحضور السلطات الإدارية في أفدبريك مع المستفدين، وتم تحديد المبلغ الموجه لكل أسرة ، وتحديد طبيعة صرف مبلغ المساعدة الموجه أساسا إلى بناء بيوت ، أو ترميمها ، أو  توفير الماء والكهرباء  إلى غير ذالك من الخدمات الأساسية والضرورية ، بالتشاور مع المستفيدين،ومعرفة مطالبهم وإحتياجاتهم الملحة .

وأضافت المصادر أنه تم تشكيل لجنة مستقلة  للإشراف والتنفيذ ، وتم إختيار 6 أسر بالقرعة خلال الإجتماع للبدإ في تنفيذ مطالبها ، كدفعة أولى من المستفيدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: