أخبار وتقاريرمميز

موريتانيا تدعو لعقد اجتماع مغاربي وتعلن إستعدادها لإستضافته

الشروق/ دعت موريتانيا إلى عقد اجتماع دبلوماسي مغاربي طارئ على مستوى وزارء الخارجية، وأعلنت انواكشوط عن استعدادها لإستضافته.

وقد أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بيانا بهذا الخصوص أعربت فيه عن استعداد موريتانيا وترحيبها باستصافة دورة طارئة لاجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي.

وكانت المغرب دعت الجزائر إلى التعاون من أجل بناء صرح المغرب العربي ضمن جهود دبلوماسية عرفت اهتماما إعلاميا خلال الفترة الأخيرة لإحياء الاتحاد الإقليمي المشترك بين الجزائر وموريتانيا وتونس والمغرب وليبيا.

وهذا نص بيان وزارة الخارجية الموريتانية:

دأبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المحافل العربية والقارية والدولية على التأكيد على تمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء في عالم تفرض التكتلات نفسها فيه كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات. وانطلاقا من هذا الموقف المبدئي الراسخ تثمن الجمهورية الإسلامية الموريتانية كل المبادرات التي من شأنها الاسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه، كما ترحب بالدعوة إلى انعقاد دورة طارئة لوزراءخارجية دول الاتحاد وتعرب عن رغبتها واستعدادها لاستضافة هذه الدورة في أقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: