أخبار وتقاريرمميز

شوط ثاني في 6 بلديات من أصل 9 بالعاصمة نواكشوط

الشروق / أظهرت النتائج الأولية تأجل الحسم في بلدية تفرغ زينة عاصمة ولاية نواكشوط الغربية للشوط الثاني، وذلك بعد فرز 80% من صناديق التصويت في البلدية.
وأظهرت النتائج الأولية بعد فرز 80% من الصناديق تقدم مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المهندس الطالب ولد المحجوب بنسبة 32% متبوعا بمرشحة منتدى المعارضة الدكتورة ياي انضو كوليبالي بنسبة 19%.
وحل في المرتبة الثالثة مرشح حزب تكتل القوى الديمقراطية الأستاذ يعقوب ولد حبيب بنسبة 7%، تلته مرشحة حزب المستقبل المعلومة بنت بلال، ومرشح حزب الصواب.
وكشفت النتائج الأولية لفرز 50% من صناديق الاقتراع في بلدية الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية، اتجاه البلدية لشوط ثان لحسم السباق لمقعد تسييرها.
وتظهر حصيلة نصف صناديق الاقتراع تصدر حزب لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد حصولها على 1234 صوتا.
وحل في الرتبة مرشح منتدى المعارضة بحصوله على 921 صوتا، وفي الرتبة الثالثة حل مرشح التحالف الشعبي التقدمي بحصوله على 748 صوتا.
كما حصل مرشح تكتل القوى الديمقراطية على 358 صوتا، ومرشح حزب الصواب على 344 صوتا.
ويتواصل فرز بقية الصناديق الاقتراع ببلدية الميناء.

كما  أظهرت النتائج الأولية تأجل الحسم في بلدية تيارت بولاية نواكشوط الشمالية للشوط الثاني، وذلك بعد فرز 80% من صناديق التصويت في البلدية.

وأظهرت النتائج الأولية بعد فرز 80% من الصناديق تقدم لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية 2858 صوتا، متبوعة بلائحة منتدى المعارضة 2049 صوتا.

وكانت حملة حزب الطلائع قد اعلنت  تقدم الحزب في الانتخابات البلدية بمقاطعة السبخة في نواكشوط بـ600 صوت على أقرب منافس.

وأشارت الحملة إلى أن المركز الثاني يتنافس عليه كل من مرشح المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

ولم تعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بشكل رسمي نتائج البلدية.

وينتظر إجراء الشوط الثاني من الانتخابات يوم 15 سبتمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: