أخبار إقليمية

لهذا السبب القذافى مولع بتجنيد النساء

الشــروق / أثار ولع الرئيس الليبي  الراحل ” معمرالقذافى ” بالحراسات النسائية الكثير من التساؤلات، وذكرت قصص كثيرة عن ذلك. وكشفت أعلى ضباطه النساء والمسئولة الشخصية عن حراساته، سر تجنيد القذافي للنساء.

تقول عائشة عبد السلام محمد علي، التي تحمل رتبة عقيد، لصحيفة “دي أن أي” الهندية، “إنها غير متزوجة، جاءت من بلدة تراجن جنوبي ليبيا، لتنضم للجيش الليبي عام 1984، مفسرة سرّ ضم القذافي للنساء بأنه يريد أن يصور للعالم أن نساء ليبيا يتمتعن بحقوق الرجل نفسها، كما كان يفضل دائما غير المتزوجات كي يتفرغن لهذه الوظيفة”.

وأضافت: “كنت أحد أعلى الضباط النساء في الجيش، وعضوا في الحرس الثوري الليبي، كما كنت المسئولة حتى وقت قريب عن أشهر مجموعة من الحارسات في العالم”. وأشارت إلى أن القذافي كان يريد دائما أن يلازمه 3 نساء بشكل دائم، حين يذهب لأي مكان داخل ليبيا، إلا أنه كان يطلب حارسة رابعة في رحلاته الخارجية، قائلة: “كنت أنا من يقوم باختيار حارسات القذافي، وكانت الفتيات يشعرن بسعادة شديدة حينما أختار إحداهن لملازمة القذافي”.

وحول معيار الجمال بالنسبة للقذافي، قالت عائشة: “الجمال لم يكن المعيار الأساسي، بل المعيار الأساسي أن تكون الفتاة طويلة القامة، حتى تظهر خلف القذافي فارعة القامة والبنيان، وقد يسمح بوضع القليل من المكياج”. وأوضحت الصحيفة أن عائشة، التي لم ترافق القذافي في أي من رحلاته الخارجية، صاحبته فقط أثناء زيارته لمدينة سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: