إنفوجرافيكالأخبار

فضيــحة / الملك السعـودي “سلمان بن عبد العزيز موّل الحملة الانتخابية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي

الشــروق  / كشفت التسريبات الجديدة لما بات يعرف بفضيحة “وثائق بنما”، نقلاً عن عضو الكنيست ورئيس حزب العمل الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، النقاب عن تمويل الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، حملة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الانتخابية. وقالت إحدى الوثائق المسربة، التي تخضع للتحقيق والتدقيق من جانب 400 صحفي على مستوى العالم، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، موّل الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العام الماضي.

وحسب الجزء الثاني من وثائق بنما، التي نشرت أمس الأول، فإن الملك سلمان أودع 80 مليون دولار لدعم حملة نتنياهو في مارس 2015، من خلال وسيط، وهو سوري إسباني يدعى “محمد إياد كيالي”، حيث أودعت الأموال في حساب رجل الأعمال الإسرائيلي “تيدي ساغي”، الذي خصصها بدوره لدعم حملة نتنياهو. ونقلا عن عضو الكنيست ورئيس حزب العمل الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، حسب الوثيقة المسربة، أودع الملك سلمان 80 مليون دولار لدعم حملة نتنياهو 2015 من خلال “كيالي”، في حساب شركة في جزر “فيرجن” البريطانية، التي يملكها الملياردير الإسرائيلي تيدي ساغي.

يذكر أن محمد إياد كيالي، هو رجل أعمال سوري يحمل الجنسية الإسبانية، وهو أحد المقربين من الملك السعودي الحالي ورجل أعمال كبير ومقرب أيضا من سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، الشقيق الأكبر لولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: