الأخبار

ولد أمبارك يكشف خسارة أسنيم لمبلغ 60 مليار أوقية في عهد ولد أوداعة سنة 2015

الشــروق /قالت اللجنة التنسيقية للشركة الموريتانية للصناعة والمناجم “اسنيم”  إن الشركة خسرت خلال العام 2015 حوالي 60 مليارا من الأوقية، وأكدت اللجنة التنسيقية في رسالة موجهة للعمال ليل البارحة  إنه بالرغم من هذه الخسارة الكبيرة فإنها تراهن على عمالها من أجل المحافظة على الوظائف وضمان استمراريتها، من خلال خارطة طريق جديدة تعتمد على خمسة محاور رئيسية هي القيادة والمصادر البشرية والجانب التجاري والحد من التكاليف والنفقات.

وأضافت اللجنة المكونة من مجموعة من مديري الشركة أن اعتمادها لهذه الخارطة يأتي في ظرف يتميز بانخفاض أسعار الحديد في السوق الدولي حيث اختفت فيه شركات منجمية فيما اضطرت أخرى لتسريح أعداد كبيرة من عمالها.
وبحسب نفس الرسالة فإن المدير الجديد لشركة اسنيم أعطى تعليماته للمديرين من أجل السهر على استعادة الثقافة الصناعية للشركة المبنية على الصرامة والانضباط والاحترام المتبادل والانصاف والشفافية وروح الانفتاح. وفق نص الرسالة٠
وجاءت الرسالة التي بعثت بها اللجنة التنسيقية من أجل طمأنة مجموعة من العمال عبرت خلال تحركات احتجاجية في اليومين الماضيين عن إحباطها من أن راتب شهر ابريل لم يحمل أي امتيازات إضافية على عكس ما كانت تتوقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: