الأخبار

الوزير ولد أجاي يأمر مقربين منه بشتم نائب مكطع لحجار “الشيخ ولد أمبارك” وتعييره بسواد لونه

الشــروق / علمت الشروق من مصادر خاصة أن وزير الإقتصاد والمالية  المخطار ولد أجــاي أمر في  مقربين منه بإهانة نائب مكطع لحجار  الشيخ ولد أمبارك وتعييرة بسواد لونه ، وبحسب مصادر الشروق فإن تصرف الوزير ومجموعته العنصري  وقع خلال إستقبال أطر ومنتخبي المقاطعة لرئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم يوم الثلثاء المنصرم .

وقالت مصادر الشروق أن المستقبلين إنقسمو إلى قسمين تفصل بينهما مسافة مائة متر على الأقل، بسبب إصرار الوزير على أن تكون مجموعته في المقدمة ،فكان قسم الوزير المخطار ولد أجاي يضم النائب أحمد سالم ولد عبد الدايم و عمدة جونابة و بعض الأطر .

في حين يضم القسم الثاني النائب الشيخ ولد أمبارك والنائب الوطني محمد فال ولد عيسى  ورئيس فرع حزب  UPR في جونابة ، ورجل الأعمال أبو المعالي ولد منان والعمدة السابق الطاهر ولد فروة ، والإطار بوزارة الصحة باب أحمد ولد عابدين و العميد ناجي محمد الإمام وبعض الأطــر.

وقالت مصادر الشروق أن فدرالي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية محمد ولد جهلول ورئيس قسم المقاطعة عيدود ولد لكيحل وقفا موقف حياد من المجموعتين

وأضافت المصادر أن رئيس الحزب بعد سلامه على مجموعة الوزير إتجه للسلام على المجموعة الأخرى ، وهنا أمر الوزير المدعو  المصطفى ولد محمود و المدير الإداري والمالي بالوزارة الأولى محمد المخطار ولد المصطفى  بخلق بلبلة من أجل التشويش على المجموعة الثانية ، فقام الأخير بسب النائب الشيخ ولد أمبارك قائلا له ” أشريويط ال داير أحن إل دايرينها لك وندور نكلعوه منك ” أنت …….. معيرا إياه بسواد لونه .

إلى ذالك قالت مصادر الشروق أن  السبب في تصرف جماعة الوزير هو ثقل المجموعة الأخرى سياسيا في المقاطعة

جدير بالذكر أن الوزير ولد أجاي لايمتلك أي بعد سياسي ، مما جعله يحاول أن يجد موطأ قدم في المقاطعة ، مستغلا في ذالك منصبه كوزير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: