الأخبار

رئيسة قسم التسويق بشركة ” شينقيتل ” تستقيل إحتجاجا على سحب صلاحياتها لفائدة إبنة أخ الرئيس السوداني المعينة بالشركة حديثا (خاص)

الشــروق / علمت الشروق من مصادر خـــاصة أن رئيسة قسم التسويق بشركة ” شينقيتــل ” قدمت أمس الثلثاء إستقالتهـا، وبحسب مصادر الشــروق فإن رئيسة قسم التسويق قدمت إستقالتها بسبب سحب صلاحياتها لفائدة لأبنة أخ الرئيس السوداني عمر البشير المعينة في الشركة حديثا .

وقالت مصادر الشروق أن رئيسة قسم التسويق والتي عملت بالشـركة طيلة سبع سنوات إحتجت قبل إستقالتها على سحب صلاحياتها لسيدة أخــرى حديثة عهد بالعمل في الشركة ، لكنها لم تجد تجوابا من مدير الشركة عمار الفاتح حمدين  فقررت الإستقالة .

وأضافت مصادر الشروق أن المدير التجاري للشركة قدم هو الآخر إستقالته بسبب الصراع المحتدم بينه وبين المدير العام .

إلى ذالك كشفت تحقيقات إستقصائية  للشروق تجاوزات وتهرب ضريبي تقوم به شركة  شينقيتل عن طريق تحويل عشرات الملايين من الدولار عن طريق صرافات في سوق العاصمة نواكشـوط الى إمارة دبي بدولة الإمارات .

كما كشفت التحقيقات مداخيل الشركة والتي بلغت في أغلبها ما يناهز المليار من الأوقية شهريا ،و حجم مديونيتها لشركة صينية تقوم بتركيب كل أجهزتها وصيانتها ، زد على ذالك الصراعات الداخلية للشركة بين الموظفين السودانيين ، والمشكلة القائمة مع مدير أعمال الشريك  الموريتاني في الشركة الرئيس السـابق  أعل ولد محد فال.

الشروق ستبدأ نشر تحقيقها الإستقصائي على شكل حلقات إبتداءا من مساء اليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: