إنفوجرافيك

“وثائق بنما”: حاكم الإمارات الشيخ خليفة يملك إمبراطورية عقارية في لندن

الشــروق / أوردت صحيفة “الغارديان”، استنادا إلى “وثائق بنما”، أن حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يملك إمبراطورية عقارية بقيمة 1.5 مليار يورو في لندن. وتشمل إمبراطوريته عددا من المبان الفخمة في العاصمة البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية الأربعاء إن عددا من كبار السياسيين ورجال الأعمال يملكون عقارات فسيحة في بريطانيا، اشتروها عبر مكتب المحاماة من دون أن تذكر أسماؤهم، حتى تم تسريب الوثائق، وخصوصا في لندن حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير خلال السنوات الماضية. لكنها قالت إن هذه الممارسات لا تشوبها أي شائبة قانونية.

وأضافت الصحيفة أن حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يملك عقارات بقيمة 1,2 مليار جنيه إسترليني. وإذا كان من المعروف أن عائلة آل نهيان الحاكمة في أبو ظبي لديها عقارات كبيرة في لندن، إلا أن حجمها لم يكن معروفا.

وتشمل العقارات التي يملكها الشيخ خليفة مبنى متجر “بي إتش إس” الضخم في شارع أوكسفورد التجاري الشهير، ومبنى متجر “هرميس” على شارع “مايفير” الشهير أيضا.

وذكرت “الغارديان” أن بين من اشتروا عقارات عن طريق “موساك فونسيكا” كذلك اسم مريم صفدار، ابنة رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف، والرئيس العراقي السابق إياد علوي.

وفي الإجمال تبلغ قيمة العقارات التي تم شراؤها من خلال مكتب المحاماة البنمي 7 مليارات جنيه إسترليني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: