الأخبار

فضيحة : وزير الإتصال الموريتاني متهم بالفساد وإستغلال المنصب

الشــروق / حصلت وكالة الأخبار على  وثيقة تكشف صرف وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ لمبلغ 700 ألف أوقية لمركز” الأفق للإعلام والأبحاث والدراسات الإستراتيجية في قضايا الإعلام الإسلامي” ، وهو المركز الذي أنشأه الوزير وظل يرأسه حتى تاريخ تعيينه في الوزارة في شهر سبتمبر 2015.

وأضافت الأخبار أن الوزير وقع  قرار صرف المبلغ للمركز المذكور يوم 09 نوفمبر 2015، وذلك بعد شهرين من توليه الوزارة في تعديل حكومي جزئي أجراه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على حكومة يحي ولد حدمين يوم 02 – 09 – 2015.

وقالت الأخبار أن  الكشف عن صرف الوزير هذا المبلغ للمركز الذي كان يرأسه – حتى تاريخ توليه الوزارة –  جاء بعد أيام قليلة من مصادقة البرلمان على قانون جديد لمكافحة الفساد، وصلت عقوبات الفساد فيه إلى 10 ملايين أوقية والسجن عشر سنوات.

 

كما جرم القانون الجديد العديد من الممارسات من بنيها إساءة استغلال الوظيفة العمومية، واستغلال النفوذ، وأخذ فوائد بصفة غير قانونية، والإثراء غير المشروع، واختلاس الممتلكات العمومية أو إتلافها أو تبديلها بوسائل أخرى من طرف موظف عمومي، والغدر، والإعفاء والتخفيض غير الشرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: