الأخبار

الدركي اللغز ..فقد منذو سنتين ..واستصدرت له شهاة وفاة منذو 3 أشهر .. وعثر عليه اليوم في قاع المحيط ..

الشروق / اعلن في العاصمة نواكشوط اليوم  العثور على جثة الدركي المفقود منذو سنتين سيدي ولد يطنه  ، وهو الأمر الذي   اماط اللثام عن لغزاختفاء الدركي ولد يطن الذي حير  اختفاءه الأجهزة الأمنية وذوو الفقيد في واحدة من أكثر الحوادث غرابة في بلادنا  ، لكن العثور على جثة المعني في قاع المحيط  داخل سيارته المرسيدس  يضعنا أمام  لغز آخر أكثر حيرة  عن الطريقة التي عثر بها عليه ، فكيف وصل هناك .. 

منذو سنتين وفي حدود السابعة صباحا اختفى  الدركي سيدي ولد يطنه من مكان عمله بميناء الصداقة المستقل في ظروف غامضة.قبيل عيد الفطر المبارك ، وقد فشلت  كل جهود ذوويه  في العثور على خيط يدلهم عليه حيا أو ميتا ، كما أبلغهم الدرك الوطني أنه لم يجد أي معلومة يمكنها أن تفيد بمكان وجوده ، أو تتبع خيوط اختفاءه .

بعد سنة  من إختفاء ولد يطن ابلغ الدرك الوطني شقيقه يعقوب ، توقيف جهود الأسرة الرامية إلى إعادة قضية الدركي إلى الواجهة من جديد عبر وسائل الإعلام.

وحسب فرد من أسرة ولد يطن،  فإن سبب اعادة موضوع اختفاء  فقيدهم الى الواجهة  بسبب ما  قال عنها أنها معلومات حصلو عليها  تفيد بوجوده في معتقل ما في موريتانيا، بعد توجيه تهم إليه من قبل الأمن الموريتاني بضلوعه في ملفات حساسة. لم يعرفو حتى الآن طبيعتها .

زوجة الدركي قالت في تصريح سابق لها  إنها تحمل الدرك مسؤولية فقدان  زوجها وأن كل ما قام به الدرك مجرد كذب لا يستند إلي دليل وأن الدرك طلب منها قبل أشهر الذهاب إلي القاضي من أجل  استخراج شهادة وفاة وأنها رفضت ذلك.

الى ذالك وفي شهر دسمبر 2015 استصدر الدرك الوطني وثيقة تقدير  وفاة من الإدارة العامة لمصلحة صحة القوات المسلحة والأمن، للدركي المفقود سيدي ولد يطنه حيث قالت الوثيقة إن محررها الطبيب العقيد محمد محمود أب المدير العام لمصلحة صحة لقوات المسلحة والأمن.يشهد أن “المسمى سيد محمد ولد يطن، رقم القيد: 2687، درجة: 4، الوحدة EHR”، تاريخ اعتقاد الوفاة: 15 – 01 – 2015، والسبب مفقود”، ولم تحدد الوثيقة الرسمية وقت فقده ولا مكانه ، وقد تأخر توقيع الوثيقة الرسمية حتى 30 ديسمبر 2015.

حادثة  اختفاء ولد يطن  لغزا محير ، كما أن العثور عليه اليوم  في قاع المحيط لغز أكبر

فهل قتل ولد يطن أم انتحر ، وكيف تم ذالك ، وماهي اسبابه ..

ومتى يكشف النقاب عن حادثة اختفاء  حيرت الرأي العام الوطني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: