الأخبار

نجاح مهرجان التكتل يكشف المستور..أحمد باب ولد أعزيزي يتنكر لنظام ولد عبد العزيز(خاص)

الشــروق / علمت الشروق من مصادر خاصة أن رئيس اتحاد أرباب العمال الموريتانيين أحمد باب ولد أعزيزي، وحسب عدة مؤشرات قد يكون  أحد رجال النظام اللذين دعمو مهرجان التكتل الأخير في الخفاء إستجابة لرغبة محمد ولد بوعماتو.

وحسب مصادر الشروق فإن أحمد باب ولد عزيزي صار أحد أشد  معارضي نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز وإن لم يظهر ذالك بشكل علني ، فالتقارب الحاصل بين الرجل و ولد بوعماتو في الآونة الأخيرة  خلال عدة لقاءات لهما خارج موريتانيا علمت بها  السلطات الموريتانية  رغم محاولة ولد أعزيزي أن تتم تلك اللقاءات بسرية شديدة ، الأمر الذي جعل الرئيس محمد ولد عبد العزيز يأمر وزيره الأول بدعم رجل الأعمال ايسلم ولد تاج الدين رئيسا جديدا لإتحاد أرباب العمال الموريتانيين كبداية لإبعاد الرجل عن دائرة مقربيه  .

وأضافت المصادر أن أحمد باب استجاب مؤخرا لطلبات ولد بوعماتو، بالرغم مما قدمه له ولد عبد العزيز،بما في ذالك رئاسة اتحاد أرباب العمال  اذ كان الى وقت قريب أحد أهم رجالاته وأبناء عمومته المخلصين .

نشير الى أن مهرجان حزب التكتل الأخير فاجئ كل المراقبين بكم الحضور الشعبي ، وما توفر من دعم مادي ولوجستي ، جعل مخابرات النظام ترفع تقريرا للرئيس محمد ولد عبد العزيز أن وراء الموضوع سر ، الأقرب الى تفسيره هو دعم جهات مؤيدة للنظام ومن أقرب المخلصين لإنجاح المهرجان .

الشروق ستعود للموضوع بتفاصيل أكثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: